0 تصويتات
بواسطة
سؤال اعراب كلمة شربة العسال ش؟

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كلمة "شربة" هي اسم جامد مؤنث، وعلامة التأنيث فيها هي الفتحة الظاهرة على آخرها. وهي مضاف إليه، وعلامة الإضافة هي الفتحة الظاهرة على آخره.

أما كلمة "العسال" فهي اسم علم مذكر، وعلامة التذكير فيه هي الضمة الظاهرة على آخره. وهو مضاف إلى اسم "شربة"، وعلامة الإضافة هي الفتحة الظاهرة على آخره.

وهكذا، فإن إعراب كلمة "شربة العسال" هو:

  • شربة: اسم جامد مؤنث، علامة التأنيث فيها هي الفتحة الظاهرة على آخرها، مضاف إليه، وعلامة الإضافة هي الفتحة الظاهرة على آخره.
  • العسال: اسم علم مذكر، علامة التذكير فيه هي الضمة الظاهرة على آخره، مضاف إلى اسم "شربة"، وعلامة الإضافة هي الفتحة الظاهرة على آخره.

ويمكن إعراب كلمة "شربة العسال" بشكل آخر، وهو:

  • شربة: اسم جامد مؤنث، علامة التأنيث فيها هي الفتحة الظاهرة على آخرها، مضاف إلى اسم "العسال"، وعلامة الإضافة هي الفتحة الظاهرة على آخره.
  • العسال: اسم علم مذكر، علامة التذكير فيه هي الضمة الظاهرة على آخره، صفة لكلمة "شربة"، وعلامة الصفة هي التبعيض، أي أن علامة إعرابها هي نفس علامة إعراب الموصوف.

وهذا الإعراب الثاني ممكن إذا كانت كلمة "شربة" مرادفة لكلمة "مشرب العسال"، أي أن معناها هو ما يشرب منه العسال، أو ما تشرب منه النحلات. وفي هذه الحالة، تكون كلمة "شربة" صفة لكلمة "العسال"، وليست مضاف إليه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 29 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 7، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 2، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...