0 تصويتات
بواسطة
سؤال Why the end of the thermometer at the same level of the capillary tube.؟

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

السؤال: لماذا نهاية مقياس الحرارة على نفس مستوى أنبوب الشعر؟

الإجابة:

نهاية مقياس الحرارة على نفس مستوى أنبوب الشعر حتى يكون هناك اتصال مباشر بين السائل الموجود في الأنبوب والسائل الموجود في الجسم الذي يتم قياس درجة حرارته. هذا الاتصال المباشر ضروري لضمان دقة القراءة.

عندما يتم وضع مقياس الحرارة في الجسم، فإن السائل الموجود في الأنبوب يتلامس مع السائل الموجود في الجسم. ينتقل الحرارة من السائل الموجود في الجسم إلى السائل الموجود في الأنبوب. عندما يرتفع مستوى السائل في الأنبوب، فإنه يشير إلى ارتفاع درجة الحرارة.

إذا كانت نهاية الأنبوب غير متساوية مع مستوى السائل، فقد لا يكون هناك اتصال مباشر بين السائل الموجود في الأنبوب والسائل الموجود في الجسم. هذا يمكن أن يؤدي إلى قراءات غير دقيقة.

التوضيح:

يستخدم مقياس الحرارة مبدأ تمدد السوائل لقياس درجة الحرارة. عندما ترتفع درجة الحرارة، يتمدد السائل الموجود في الأنبوب. عندما ينخفض ​​درجة الحرارة، ينكمش السائل الموجود في الأنبوب.

لكي يعمل مقياس الحرارة بشكل صحيح، يجب أن يكون هناك اتصال مباشر بين السائل الموجود في الأنبوب والسائل الموجود في الجسم الذي يتم قياس درجة حرارته. هذا الاتصال المباشر ضروري لضمان أن يكون السائل الموجود في الأنبوب هو نفس درجة حرارة السائل الموجود في الجسم.

إذا كانت نهاية الأنبوب غير متساوية مع مستوى السائل، فقد لا يكون هناك اتصال مباشر بين السائل الموجود في الأنبوب والسائل الموجود في الجسم. هذا يمكن أن يؤدي إلى قراءات غير دقيقة.

على سبيل المثال، إذا كانت نهاية الأنبوب أعلى من مستوى السائل، فقد يرتفع السائل في الأنبوب بسبب الجاذبية، وليس بسبب ارتفاع درجة الحرارة. هذا يمكن أن يؤدي إلى قراءة درجة حرارة أعلى من درجة الحرارة الفعلية للجسم.

على العكس من ذلك، إذا كانت نهاية الأنبوب أقل من مستوى السائل، فقد ينخفض ​​السائل في الأنبوب بسبب الجاذبية، وليس بسبب انخفاض درجة الحرارة. هذا يمكن أن يؤدي إلى قراءة درجة حرارة أقل من درجة الحرارة الفعلية للجسم.

لذلك، من المهم أن تكون نهاية مقياس الحرارة على نفس مستوى أنبوب الشعر لضمان دقة القراءة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...