0 تصويتات
بواسطة
سؤال دور الغدتين التناسليتين عند البلح البحر؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

دور الغدتين التناسليتين عند البلح البحر

تلعب الغدد التناسلية عند البلح البحر دورًا مهمًا في تكاثره. تنتج الغدد التناسلية الذكرية الحيوانات المنوية، بينما تنتج الغدد التناسلية الأنثوية البويضات. تخرج الحيوانات المنوية والبويضات من البلح البحر وتلتقي في الماء، حيث يحدث الإخصاب.

توجد الغدد التناسلية عند البلح البحر داخل جسمه. تقع الغدد التناسلية الذكرية على جانبي جسم البلح البحر، بينما تقع الغدد التناسلية الأنثوية في مؤخرة جسمه.

الغدد التناسلية الذكرية

تتكون الغدد التناسلية الذكرية من زوج من الخصيتين. تنتج الخصيتان الحيوانات المنوية، وهي خلايا متخصصة في التكاثر. تخرج الحيوانات المنوية من الخصيتين عبر قناة تسمى البربخ.

الغدد التناسلية الأنثوية

تتكون الغدد التناسلية الأنثوية من زوج من المبيضين. ينتج المبيضان البويضات، وهي خلايا متخصصة في التكاثر. تخرج البويضات من المبيضين عبر قناة تسمى قناة البيض.

تكاثر البلح البحر

يتكاثر البلح البحر عن طريق الإخصاب الخارجي. تخرج الحيوانات المنوية والبويضات من البلح البحر وتلتقي في الماء، حيث يحدث الإخصاب.

تلتصق البويضة الملقحة بجدار صخرة أو جسم صلب آخر. تنمو البويضة الملقحة وتتطور إلى يرقة تسمى "كابسولة". تبقى اليرقة في الماء لعدة أسابيع، ثم تستقر على صخرة أو جسم صلب آخر وتتحول إلى حيوان بالغ.

أهمية الغدد التناسلية عند البلح البحر

تعد الغدد التناسلية عند البلح البحر مهمة لاستمرار بقاء النوع. من خلال التكاثر، يضمن البلح البحر وجود ذرية جديدة تحافظ على النوع.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...