0 تصويتات
بواسطة
سؤال يا مطعينا والديك لك الجنه؟

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
العبارة "يا مطيعنا ووالديك لك الجنة" هي عبارة عربية مشهورة تعني "يا من يطيع الله ووالديه ، فله الجنة". هذه العبارة هي تعبير عن أهمية طاعة الله ووالديه في الإسلام. يعتقد المسلمون أن طاعة الله ووالديه هي من أهم الواجبات الدينية ، وأن من يفعل ذلك يستحق الجنة.

وهناك العديد من الأدلة من القرآن الكريم والسنة النبوية على أهمية طاعة الوالدين. قال الله تعالى في القرآن الكريم: "وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا". (سورة الإسراء: 23).

ومعنى الآية الكريمة: "وأمر ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانًا، إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولًا كريمًا".

وهذه الآية الكريمة تبين أن طاعة الوالدين هي من أعظم العبادات التي يمكن أن يؤديها المسلم. كما تبين أن عقوق الوالدين من أعظم الذنوب التي يمكن أن يرتكبها الإنسان.

وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "رضى الرب في رضا الوالدين، وسخط الرب في سخط الوالدين". (رواه الترمذي).

ومعنى الحديث الشريف: "رضا الله تعالى في رضا الوالدين، وسخط الله تعالى في سخط الوالدين".

فمن يرضي الله تعالى يرضي والديه ، ومن يسخط الله تعالى يسخط والديه.

وبناءً على ما سبق ، فإن عبارة "يا مطيعنا ووالديك لك الجنة" هي عبارة حقيقية وصحيحة ، حيث أن طاعة الله ووالديه هي من أهم الواجبات الدينية ، ومن يفعل ذلك يستحق الجنة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...