0 تصويتات
في تصنيف الكمبيوتر والانترنت بواسطة
سؤال تحصيل العلم ليس صيداً يسهل اقتناصه،ولكن الطريق اليه يحتاج الي همه لا يعرفها الا المجدون و لقد سرني ابناؤنا في الندارس وهم يتسابقون في تحصيله وكل واحد يحب لأخيه ما يحب لنفسه و يرى الحب جميلا؟

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

تحصيل العلم ليس بالأمر السهل، فهو يحتاج إلى جهد ومثابرة وصبر. فالعلم كنز ثمين، لا يحصل عليه إلا من يبذل فيه قصارى جهده. وطريق العلم مليء بالمصاعب والتحديات، ولكن من يصبر ويجتهد يقطعه ويحصل على مراده.

ولقد سرني أن أبنائنا في الندارس يتسابقون في تحصيل العلم، فهذا دليل على رغبتهم في التعلم وسعيهم إلى التميز. ومن الجميل أن يحب كل واحد لأخيه ما يحب لنفسه، فهذا دليل على المحبة والأخوة والتضامن.

التوضيح:

يشير الجملة الأولى إلى أن تحصيل العلم ليس بالأمر السهل، فهو يحتاج إلى جهد ومثابرة وصبر. فلكي يحصل الإنسان على العلم، عليه أن يبذل قصارى جهده في الدراسة والتعلم، وأن يصبر على المصاعب والتحديات التي قد تواجهه في طريقه.

ويشير الجملة الثانية إلى أن أبناءنا في الندارس يتسابقون في تحصيل العلم، فهذا دليل على رغبتهم في التعلم وسعيهم إلى التميز. فعندما يرى الإنسان أبناءه يجتهدون في الدراسة ويبذلون قصارى جهدهم، فإنه يشعر بالسعادة والسرور.

ويشير الجملة الثالثة إلى أنه من الجميل أن يحب كل واحد لأخيه ما يحب لنفسه، فهذا دليل على المحبة والأخوة والتضامن. فعندما يحب الإنسان لأخيه ما يحب لنفسه، فإنه يسعى إلى مساعدته وتحقيق مصلحته.

وبشكل عام، فإن تحصيل العلم هو أمر مهم للغاية، فهو يساهم في تنمية الفرد ورفع مستوى المجتمع. ولذلك، فإن على الآباء والمعلمين أن يحثوا أبناءهم على التعلم وبذل الجهد في تحصيل العلم.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...