0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
سؤال خمس انبياء. بحرف الياء؟

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

خمس انبياء بحرف الياء

  • يونان عليه السلام: نبي من أنبياء بني إسرائيل، أرسله الله تعالى إلى أهل نينوى في العراق، لينذرهم من عذاب الله تعالى، فآمنوا برسالة الله تعالى، فرفع الله تعالى العذاب عنهم.
  • يعقوب عليه السلام: نبي من أنبياء بني إسرائيل، وهو والد يوسف عليه السلام، وجده إسحاق عليه السلام، وقد أكرمه الله تعالى بالنبوة والرسالة، ورزقه ذرية كثيرة.
  • يوسف عليه السلام: نبي من أنبياء بني إسرائيل، وهو ابن يعقوب عليه السلام، وقد أكرمه الله تعالى بالنبوة والرسالة، ورزقه الحكمة والعلم، وقد جعله الله تعالى عزيزاً في الأرض، وأنقذه من السجن.
  • يونس عليه السلام: نبي من أنبياء بني إسرائيل، أرسله الله تعالى إلى أهل نينوى في العراق، لينذرهم من عذاب الله تعالى، فآمنوا برسالة الله تعالى، فرفع الله تعالى العذاب عنهم.
  • يحيى عليه السلام: نبي من أنبياء بني إسرائيل، أرسله الله تعالى إلى قومه في فلسطين، لينذرهم من عذاب الله تعالى، فآمنوا برسالة الله تعالى، فرفع الله تعالى العذاب عنهم.

التوضيح

جميع هؤلاء الأنبياء ذكرت أسماؤهم في القرآن الكريم، وقد بدأت بحرف الياء. وهم جميعاً من أنبياء بني إسرائيل، وقد أرسلهم الله تعالى لهدايتهم وإخراجهم من الظلمات إلى النور.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 8 في تصنيف سباق السيارات بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 25، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...