0 تصويتات
بواسطة
سؤال لماذا تعد المنيا اكثر المناطق اتساع في المدي الحراري؟

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تعد محافظة المنيا أكثر المناطق اتساع في المدى الحراري في مصر، وذلك بسبب عدة عوامل، منها:

  • الموقع الجغرافي: تقع محافظة المنيا في وسط مصر، وهي محاطة بسلسلة جبال البحر الأحمر من الشرق، وجبال الصعيد من الغرب، وصحراء مصر الشرقية من الشمال، وصحراء مصر الغربية من الجنوب. هذا الموقع الجغرافي يمنع وصول الرياح البحرية إلى المحافظة، وبالتالي تتعرض المحافظة لدرجات الحرارة المرتفعة القادمة من الصحراء.
  • التضاريس: تقع محافظة المنيا في وادٍ منخفض، وهذا يؤدي إلى تركز الهواء الساخن في الوادي، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.
  • العوامل المناخية: تتميز محافظة المنيا بمناخ صحراوي جاف، حيث تتراوح درجات الحرارة فيها بين 4 درجات مئوية تحت الصفر في الشتاء، و45 درجة مئوية في الصيف.

بالإضافة إلى هذه العوامل، فإن التغيرات المناخية العالمية تساهم في اتساع المدى الحراري في محافظة المنيا، حيث تؤدي هذه التغيرات إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل عام، وزيادة شدة موجات الحرارة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على اتساع المدى الحراري في محافظة المنيا:

  • في الشتاء: يمكن أن تصل درجات الحرارة في محافظة المنيا إلى 4 درجات مئوية تحت الصفر في بعض الليالي، بينما يمكن أن تصل درجات الحرارة في النهار إلى 25 درجة مئوية.
  • في الصيف: يمكن أن تصل درجات الحرارة في محافظة المنيا إلى 45 درجة مئوية في بعض الأيام، بينما يمكن أن تصل درجات الحرارة في الليل إلى 20 درجة مئوية.

هذا الاختلاف الكبير في درجات الحرارة يؤثر بشكل كبير على الحياة النباتية والحيوانية في محافظة المنيا، كما أنه يشكل تحديًا للسكان المحليين.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...