0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الاتزان غير المتجانس هي حالة اتزان تكون فيها المواد المتفاعلة والناتجة في الحالة الفيزيائية نفسها، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال الاتزان غير المتجانس هي حالة اتزان تكون فيها المواد المتفاعلة والناتجة في الحالة الفيزيائية نفسها

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 الاتزان غير المتجانس هي حالة اتزان تكون فيها المواد المتفاعلة والناتجة في الحالة الفيزيائية نفسها

الإجابة هي:

صواب. 

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة خاطئة.

الاتزان غير المتجانس هي حالة اتزان تكون فيها المواد المتفاعلة والناتجة في حالات فيزيائية مختلفة. على سبيل المثال، تفاعل انحلال السكر في الماء هو تفاعل غير متجانس، حيث تكون المواد المتفاعلة (السكر) في الحالة الصلبة، بينما تكون المواد الناتجة (المحلول السكري) في الحالة السائلة.

أما الاتزان المتجانس فهو حالة اتزان تكون فيها المواد المتفاعلة والناتجة في حالة فيزيائية واحدة. على سبيل المثال، تفاعل تفكك الماء إلى الهيدروجين والأكسجين هو تفاعل متجانس، حيث تكون المواد المتفاعلة والمنتجات في الحالة الغازية.

لذلك، فإن الإجابة الصحيحة هي أن الاتزان غير المتجانس هي حالة اتزان تكون فيها المواد المتفاعلة والناتجة في حالات فيزيائية مختلفة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...