0 تصويتات
بواسطة
سؤال شرخ الغلاف la Boit a merveille؟

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
في رواية "الصندوق المُعجِز" للكاتب المغربي محمد شكري، يُمثِّل شرخ الغلاف رمزًا لفقدان البراءة والدخول في مرحلة جديدة من الحياة. حيث أنَّ الصندوق المُعجِز هو مكانٌ مقدسٌ بالنسبة للبطل، مولود، حيث يُخزِّن فيه الأشياء التي يُحبُّها ويُعِزُّها، مثل قطعة من الزجاج، وورق شجر، وقطعة من الحلوى، وغيرها. ولكن عندما يُكتشف الصندوق من قِبل والده، فإنه يُكسر الغلاف، مما يُمثِّل فقدان مولود لعالمه الخاص، ودخوله في عالمٍ جديدٍ أكثر واقعيةً قاسيةً.

يمكن تفسير شرخ الغلاف أيضًا على أنه رمزٌ للتغير والتحول. حيث أنَّ الصندوق المُعجِز هو رمزٌ للعالم الطفولي البريء، أما شرخ الغلاف فهو رمزٌ لبداية مرحلة جديدة من الحياة، مرحلةٌ أكثر تعقيدًا وصعوبًة.

في سياق الرواية، يُمثِّل شرخ الغلاف أيضًا رمزًا للفقدان. حيث أنَّ مولود يفقد عالمه الطفولي البريء، ويفقد أيضًا علاقته الوثيقة بوالدته، والتي كانت هي التي أعطته الصندوق المُعجِز.

يمكن القول أنَّ شرخ الغلاف هو رمزٌ مهمٌ في رواية "الصندوق المُعجِز"، حيث يُعبِّر عن مجموعةٍ من المفاهيم المهمة، مثل فقدان البراءة، والدخول في مرحلة جديدة من الحياة، والتغير والتحول، والفقدان.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...