0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال وضع التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري تعتبر نموذجاً حاسوبيأ، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال وضع التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري تعتبر نموذجاً حاسوبيأ

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 وضع التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري تعتبر نموذجاً حاسوبيأ

الإجابة هي:

صواب. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: نعم، وضع التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري يعتبر نموذجاً حاسوبيًا.

يمكن تعريف النموذج الحاسوبي بأنه برنامج مصمم لتمثيل نظام أو عملية ما. في حالة الاحتباس الحراري، يتمثل النظام أو العملية التي يتم تمثيلها في التفاعل بين الغلاف الجوي للأرض وسطح الأرض والمحيطات.

يستخدم علماء المناخ النماذج الحاسوبية لفهم كيفية تأثير الأنشطة البشرية على الاحتباس الحراري، ولتوقع كيفية تطور ظاهرة الاحتباس الحراري في المستقبل. تقوم النماذج الحاسوبية بحساب كيفية امتصاص الغلاف الجوي للأرض للطاقة من الشمس، وكيف تؤثر غازات الدفيئة على هذه العملية. كما أنها تأخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل التغيرات في الغطاء النباتي ودرجة حرارة المحيطات.

تنتج النماذج الحاسوبية توقعات لمستقبل الاحتباس الحراري. تشير هذه التوقعات إلى أن درجة حرارة الأرض ستستمر في الارتفاع في القرن الحادي والعشرين، وأن هذا الارتفاع في درجة الحرارة سيؤدي إلى مجموعة من الآثار السلبية على البيئة والمجتمع.

لذلك، يمكن القول أن وضع التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري يعتبر نموذجاً حاسوبيًا لأنه يعتمد على استخدام برنامج كمبيوتر لتمثيل ظاهرة الاحتباس الحراري وتوقع تطورها في المستقبل.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...