0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال العهد والميثاق والتأكيد من معاني، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال العهد والميثاق والتأكيد من معاني

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 العهد والميثاق والتأكيد من معاني

الإجابة هي:

  العهد والميثاق كلمتان مترادفان في المعنى، وهما يدلان على اتفاق بين طرفين أو أكثر، يتعهد فيه كل طرف بأداء ما عليه من التزامات.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي: العهد والميثاق والتأكيد كلها تعني اتفاق أو التزام بين طرفين أو أكثر، يتعهد فيه كل طرف بأداء ما عليه من التزامات.

العهد والميثاق كلمتان مترادفان في المعنى، وهما يدلان على اتفاق أو التزام بين طرفين أو أكثر، يتعهد فيه كل طرف بأداء ما عليه من التزامات. وقد وردت هاتان الكلمتان في القرآن الكريم في أكثر من 100 موضع، للدلالة على اتفاق أو التزام بين الله تعالى وبين البشر، أو بين البشر بعضهم البعض.

أما التأكيد فهو تأكيد هذا الاتفاق أو الالتزام، وجعله أكثر قوة وثباتًا. وقد وردت كلمة "التأكيد" في القرآن الكريم في أكثر من 10 مواضع، للدلالة على التأكيد على أمر أو التزام.

وفيما يلي بعض الأمثلة على استخدام هذه الكلمات في القرآن الكريم:

  • العهد: قال تعالى: {وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا قَالَ فَأَعْذِرُوا أَنْفُسَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُنْكِرِينَ} (الأعراف: 172).
  • الميثاق: قال تعالى: {وَإِذْ أَخَذْنَا مِنْكُمْ مِيثَاقًا لَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَنْ تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَنْ تَعْصُونِي فَعَصَوْكَ إِلَّا قَلِيلًا} (البقرة: 83).
  • التأكيد: قال تعالى: {وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ} (الرحمن: 9).

وهكذا، فإن العهد والميثاق والتأكيد كلها تعني اتفاق أو التزام بين طرفين أو أكثر، يتعهد فيه كل طرف بأداء ما عليه من التزامات.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 6 بواسطة ياسمينا احمد
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...