0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال لماذا لا يستطيع الجمل أن يصنع غذاءه بنفسه عند عدم وجود غذاء في الصحراء، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال لماذا لا يستطيع الجمل أن يصنع غذاءه بنفسه عند عدم وجود غذاء في الصحراء

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 لماذا لا يستطيع الجمل أن يصنع غذاءه بنفسه عند عدم وجود غذاء في الصحراء

الإجابة هي:

لا يستطيع لأنه لا يقوم بعملية البناء الضوئي.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا يستطيع الجمل أن يصنع غذاءه بنفسه عند عدم وجود غذاء في الصحراء لأنه ليس من النباتات، بل من الحيوانات. والنباتات هي الكائنات الحية الوحيدة التي تستطيع صنع غذائها بنفسها من خلال عملية البناء الضوئي.

والبناء الضوئي هو عملية تحول الطاقة الضوئية إلى طاقة كيميائية، والتي تستخدمها النباتات في إنتاج الغذاء. وهذه العملية تحدث في خلايا النباتات، حيث تمتص النباتات الطاقة الضوئية من الشمس، وتستخدمها في تحويل ثاني أكسيد الكربون والماء إلى سكريات ومواد عضوية أخرى.

أما الحيوانات، فهي لا تستطيع صنع غذائها بنفسها، بل تعتمد على النباتات أو الحيوانات الأخرى للحصول على الغذاء. فالحيوانات العاشبة تتغذى على النباتات، والحيوانات آكلة اللحوم تتغذى على الحيوانات الأخرى.

والجمل من الحيوانات العاشبة، لذلك فهو يعتمد على النباتات للحصول على الغذاء. وإذا لم يجد الجمل طعامًا في الصحراء، فسوف يموت من الجوع.

وهناك بعض الحيوانات التي يمكنها أن تصنع غذائها بنفسها إلى حد ما، مثل بعض الحشرات، ولكن هذه الحيوانات لا تستطيع أن تعيش بدون طعام من مصادر أخرى، مثل النباتات أو الحيوانات.

وخلاصة القول، فإن الجمل لا يستطيع أن يصنع غذاءه بنفسه لأنه ليس من النباتات، بل من الحيوانات. والحيوانات لا تستطيع صنع غذائها بنفسها، بل تعتمد على النباتات أو الحيوانات الأخرى للحصول على الغذاء.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...