0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أي العبارات تنطبق على خلايا الدم الحمراء والبيضاء معًا؟ a يحتوي المليمتر المكعب الواحد على العدد نفسه، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال أي العبارات تنطبق على خلايا الدم الحمراء والبيضاء معًا؟ a يحتوي المليمتر المكعب الواحد على العدد نفسه

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 أي العبارات تنطبق على خلايا الدم الحمراء والبيضاء معًا؟ a يحتوي المليمتر المكعب الواحد على العدد نفسه

الإجابة هي:

    D- تتكون في نخاع العظم.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي لا يحتوي المليمتر المكعب الواحد على العدد نفسه.

يبلغ عدد كريات الدم الحمراء عند البالغين الأصحاء حوالي 5 ملايين لكل ملليمتر مكعب، بينما يبلغ عدد كريات الدم البيضاء حوالي 4000-11000 لكل ملليمتر مكعب. وبالتالي، فإن عدد كريات الدم البيضاء أقل بكثير من عدد كريات الدم الحمراء.

لذلك، فإن الإجابة لا يحتوي المليمتر المكعب الواحد على العدد نفسه هي الإجابة الوحيدة التي تنطبق على خلايا الدم الحمراء والبيضاء معًا.

أما العبارات الأخرى، فهي غير صحيحة، لأنها تنطبق على نوع واحد فقط من خلايا الدم.

  • b: جميعها لها نفس الشكل
  • c: جميعها لها نفس الوظيفة
  • d: جميعها تتشكل في نخاع العظام

فمثلًا، كريات الدم الحمراء لها شكل دائري مسطح، بينما كريات الدم البيضاء لها أشكال مختلفة، مثل الكروية أو البيضاوية أو متعددة الأضلاع.

كذلك، تختلف خلايا الدم الحمراء والبيضاء في وظائفها. فوظيفتها الرئيسية هي نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، بينما تتمثل وظائف كريات الدم البيضاء في الدفاع عن الجسم ضد العدوى.

وأخيرًا، تتشكل جميع خلايا الدم في نخاع العظام، ولكن تتشكل كريات الدم الحمراء من خلايا تسمى الأرومات الليفية، بينما تتشكل كريات الدم البيضاء من خلايا تسمى الخلايا اللمفاوية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...