0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال عاصمة الدولة السعودية الأولى هي، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال عاصمة الدولة السعودية الأولى هي

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 عاصمة الدولة السعودية الأولى هي

الإجابة هي:

الدرعية

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي الدرعية.

تأسست الدولة السعودية الأولى في عام 1157هـ/1744م على يد الإمام محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب، وأصبحت الدرعية عاصمة لها في عام 1167هـ/1754م. وظلت الدرعية عاصمة للدولة السعودية الأولى حتى عام 1233هـ/1818م، عندما سقطت على يد القوات المصرية بقيادة إبراهيم باشا.

تقع الدرعية في إقليم اليمامة في وسط شبه الجزيرة العربية، غربي العاصمة الرياض حاليًّا، على ضفاف وادي حنيفة المعروف قديمًا بـ"وادي العِرض". وكانت الدرعية من أهم المدن على الطرق التجارية القديمة، ومحطة على طريق الحج القادم من إيران والعراق ووسط آسيا إلى مكة المكرمة.

كانت الدرعية مركزًا حضاريًّا وثقافيًّا مهمًّا في شبه الجزيرة العربية، حيث اشتهرت بعلمائها ورجالاتها، كما كانت مركزًا للدعوة السلفية التي أسسها الشيخ محمد بن عبد الوهاب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...