0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال لماذا يقل عدد السكان في الصحاري، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال لماذا يقل عدد السكان في الصحاري

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 لماذا يقل عدد السكان في الصحاري

الإجابة هي:

بسبب الحرارة العالية ونسبة الجفاف، وعدم وجود أشجار ونباتات تصلح للاستخدام الآدمي، ولا يوجد أي من مقومات الحياة.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

يقل عدد السكان في الصحاري لعدة أسباب، أهمها:

  • المناخ القاسي: تتميز الصحاري بدرجات الحرارة المرتفعة والجفاف الشديد، مما يجعل من الصعب على الإنسان العيش فيها.
  • قلة الموارد الطبيعية: تتميز الصحاري بقلة الموارد الطبيعية، مثل المياه والغذاء، مما يجعل من الصعب على الإنسان الاستقرار فيها.
  • الظروف الاجتماعية والاقتصادية: تعاني العديد من المناطق الصحراوية من ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة، مما يدفع السكان إلى الهجرة إلى المناطق الأكثر ازدهارًا.

وفيما يلي شرح مفصل لهذه الأسباب:

المناخ القاسي: تتميز الصحاري بدرجات الحرارة المرتفعة جدًا في الصيف، والتي قد تصل إلى 50 درجة مئوية، كما تتميز بدرجات الحرارة المنخفضة جدًا في الشتاء، والتي قد تصل إلى -20 درجة مئوية. كما تتميز الصحاري بالجفاف الشديد، حيث يبلغ متوسط هطول الأمطار فيها أقل من 200 ملم في السنة.

قلة الموارد الطبيعية: تتميز الصحاري بقلة الموارد الطبيعية، مثل المياه والغذاء. حيث تعاني العديد من المناطق الصحراوية من شح المياه، مما يجعل من الصعب على الإنسان الزراعة وتربية الحيوانات. كما تتميز الصحاري بقلة الغطاء النباتي، مما يجعل من الصعب على الإنسان الحصول على الغذاء.

الظروف الاجتماعية والاقتصادية: تعاني العديد من المناطق الصحراوية من ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة، مما يدفع السكان إلى الهجرة إلى المناطق الأكثر ازدهارًا. حيث تعاني هذه المناطق غالبًا من الفقر والبطالة والأمراض، كما تعاني من نقص الخدمات الأساسية، مثل التعليم والرعاية الصحية.

وبشكل عام، فإن هذه الأسباب مجتمعة تجعل من الصعب على الإنسان العيش في الصحاري، مما يؤدي إلى انخفاض عدد السكان فيها.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...