0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تحدث ظواهر الطقس في طبقة الغلاف الجوي البعيدة عن الأرض، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال تحدث ظواهر الطقس في طبقة الغلاف الجوي البعيدة عن الأرض

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 تحدث ظواهر الطقس في طبقة الغلاف الجوي البعيدة عن الأرض

الإجابة هي:

خطأ

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

الإجابة: لا، لا تحدث ظواهر الطقس في طبقة الغلاف الجوي البعيدة عن الأرض.

تتكون طبقة الغلاف الجوي البعيدة عن الأرض، والمعروفة باسم الغلاف الخارجي، من الهيدروجين والهيليوم، وهي طبقة غير مستقرة، حيث تحدث فيها تفاعلات بين الجسيمات المشحونة من الشمس والغلاف الجوي الخارجي. ولذلك، فإن ظواهر الطقس لا تحدث في طبقة الغلاف الجوي البعيدة عن الأرض، حيث أن الظروف الجوية في هذه الطبقة غير ملائمة لحدوثها.

أما الظواهر الجوية، فهي التغيرات التي تحدث في الغلاف الجوي للأرض، مثل درجة الحرارة والرطوبة والرياح وهطول الأمطار. تحدث هذه الظواهر نتيجة لتفاعلات بين الغلاف الجوي للأرض والشمس.

تحدث معظم الظواهر الجوية في طبقة الغلاف الجوي السفلى، والمعروفة باسم التروبوسفير. تتكون التروبوسفير من الغازات المختلفة، مثل الأكسجين والنيتروجين وبخار الماء، وهي الطبقة التي تؤثر بشكل مباشر على الطقس على سطح الأرض.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...