0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال كيف يسهم دمار الغابات في تلوث الهواء، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال كيف يسهم دمار الغابات في تلوث الهواء

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 كيف يسهم دمار الغابات في تلوث الهواء

الإجابة هي:

لان ذلك يقلل من نسبة المساحات الخضراء والتي تمتص غاز ثاني أكسيد الكربون المضر بالبيئة إذا زادت نسبته عن حد معين كما أنها تمدنا بغاز الاكسجين. فتدمير الغابات يؤدي إلى زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون وتقليل نسبة الاكسجين في الهواء

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يسهم دمار الغابات في تلوث الهواء بعدة طرق، منها:

  • زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: تلعب الغابات دورًا مهمًا في إزالة ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي عن طريق عملية التمثيل الضوئي. عندما يتم تدمير الغابات، يتم إطلاق ثاني أكسيد الكربون مرة أخرى في الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري، والتي بدورها تؤدي إلى تلوث الهواء.
  • زيادة انبعاثات ملوثات الهواء الأخرى: تطلق الغابات أيضًا كميات صغيرة من ملوثات الهواء الأخرى، مثل أول أكسيد الكربون والميثان. عندما يتم تدمير الغابات، يمكن أن ترتفع مستويات هذه الملوثات في الهواء، مما يتسبب في مشاكل صحية للناس والحيوانات.
  • زيادة مخاطر الحرائق: تلعب الغابات دورًا مهمًا في منع الحرائق. عندما يتم تدمير الغابات، تزداد مخاطر الحرائق، والتي يمكن أن تطلق كميات كبيرة من الملوثات في الهواء.

فيما يلي بعض الأمثلة المحددة على كيفية حدوث ذلك:

  • في البرازيل، يتم حرق الغابات المطيرة لإنشاء مزارع لتربية الأبقار. يؤدي حرق الغابات إلى إطلاق كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون والميثان في الغلاف الجوي، مما يساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري. كما أنه يطلق كميات كبيرة من الدخان والأدخنة في الهواء، مما يتسبب في مشاكل صحية للناس والحيوانات.
  • في إندونيسيا، يتم حرق الغابات لإنشاء مزارع لزيت النخيل. يؤدي حرق الغابات إلى إطلاق كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون والميثان في الغلاف الجوي، مما يساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري. كما أنه يطلق كميات كبيرة من الدخان والأدخنة في الهواء، مما يتسبب في مشاكل صحية للناس والحيوانات.
  • في الولايات المتحدة، يتم قطع الأشجار لإنشاء مناطق سكنية وتجارية. يؤدي قطع الأشجار إلى إطلاق كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، مما يساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري. كما أنه يطلق كميات صغيرة من ملوثات الهواء الأخرى، مثل أول أكسيد الكربون والميثان.

من المهم اتخاذ إجراءات لمنع تدمير الغابات، وذلك من أجل حماية البيئة وصحة الإنسان.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...