0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال من عادة أشراف العرب الحضر أن يرسلوا ابنائهم إلى المرضعات في البادية بهدف، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال من عادة أشراف العرب الحضر أن يرسلوا ابنائهم إلى المرضعات في البادية بهدف

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 من عادة أشراف العرب الحضر أن يرسلوا ابنائهم إلى المرضعات في البادية بهدف

الإجابة هي:

سلامة لغتهم / وفصاحة ألسنتهم / وصحة أجسادهم

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: تقوية بنيتهم الجسدية وصقل أخلاقهم

كان من عادة أشراف العرب الحضر أن يرسلوا ابنائهم إلى المرضعات في البادية، وذلك بهدف تقوية بنيتهم الجسدية وصقل أخلاقهم. فقد كان أبناء الحضر يعيشون حياة مترفة، مما كان يؤثر على صحتهم الجسدية وأخلاقهم. أما أبناء البادية فكانوا يعيشون حياة بسيطة، مما كان يقوي بنيتهم الجسدية ويساعدهم على اكتساب الأخلاق الحميدة.

وقد ورد ذكر هذه العادة في العديد من المصادر العربية، منها:

  • قال الجاحظ في كتابه "البيان والتبيين": "كانوا يخرجون صبيانهم إلى البادية في صغرهم، ليتناولوا من لبنها ونفاسها، ويخالطوا أهلها، فيشبوا فصحاء، أكفاء، ذا أخلاق حميدة".
  • وقال ابن خلدون في كتابه "العبر": "وكان العرب يرسلون أبناءهم إلى البادية ليتربوا عليها، ويشبوا فصحاء أكفاء، ذا أخلاق حميدة".

وهذه العادة كانت موجودة لدى العديد من الحضارات القديمة، ومنها الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية.

وفيما يلي بعض الفوائد التي كان يجنيها أبناء الحضر من العيش في البادية:

  • تقوية بنيتهم الجسدية: فقد كان أبناء البادية يمارسون الرياضة بشكل يومي، مما كان يساعدهم على بناء أجسام قوية وصحية.
  • اكتساب الأخلاق الحميدة: فقد كان أبناء البادية يعيشون حياة بسيطة وكريمة، مما كان يساعدهم على اكتساب الأخلاق الحميدة، مثل الصبر والتحمل والشجاعة.
  • تعلم العادات والتقاليد العربية الأصيلة: فقد كان أبناء البادية يعيشون في بيئة عربية خالصة، مما كان يساعدهم على تعلم العادات والتقاليد العربية الأصيلة.

ولكن هذه العادة بدأت بالاندثار في العصر الحديث، وذلك بسبب التغيرات التي طرأت على المجتمع العربي، مثل ظهور المدن وانتشار التعليم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...