0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الأكل والشرب مع الوالدين يصبح عبادة إذا، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال الأكل والشرب مع الوالدين يصبح عبادة إذا

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 الأكل والشرب مع الوالدين يصبح عبادة إذا

الإجابة هي:

إذا نوى بذلك بر الوالدين

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على السؤال "الأكل والشرب مع الوالدين يصبح عبادة إذا" هي: إذا كان ذلك بدافع البر والصلة بهم، وإظهار الاحترام والتقدير لهما.

فالأكل والشرب من الأمور الضرورية للإنسان، ولكن عندما يكون ذلك مع الوالدين، فإن له قيمة معنوية وروحانية كبيرة، لأنه تعبير عن الحب والاحترام والتقدير للوالدين، وامتثال لأمر الله تعالى في قوله: "وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا" (الإسراء: 23).

والأكل والشرب مع الوالدين يحقق عدة فوائد، منها:

  • التقرب من الله تعالى ونيل رضاه.
  • إظهار الحب والاحترام والتقدير للوالدين.
  • تقوية أواصر المحبة والود بين الأبناء والوالدين.
  • تبادل الأحاديث والمناقشات التي تزيد من الوعي والفهم.

ولذلك، فإن الأكل والشرب مع الوالدين فرصة عظيمة للأبناء لنيل الأجر والثواب من الله تعالى، وتحقيق السعادة في الدنيا والآخرة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...