0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال سبب إضافة المواد المضادة المؤكسدة للزيوت تحمي المنتج من التزنخ نتيجة التفاعل مع الهواء، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال سبب إضافة المواد المضادة المؤكسدة للزيوت تحمي المنتج من التزنخ نتيجة التفاعل مع الهواء

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 سبب إضافة المواد المضادة المؤكسدة للزيوت تحمي المنتج من التزنخ نتيجة التفاعل مع الهواء

الإجابة هي:

صواب

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تتفاعل الزيوت مع الأكسجين الموجود في الهواء لتكوين مواد مؤكسدة، وهي مواد تتفاعل مع الجزيئات الأخرى وتؤدي إلى تلفها. هذه المواد المؤكسدة هي المسؤولة عن تزنخ الزيوت، حيث أنها تتفاعل مع الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت لتكوين مواد صلبة ولزجة.

تمنع المواد المضادة المؤكسدة هذه التفاعلات عن طريق التقاط الإلكترونات الحرة التي تنتجها الجزيئات المؤكسدة. هذه الإلكترونات الحرة هي المسؤولة عن بدء التفاعلات المؤكسدة، لذلك من خلال التقاطها، يمكن للمواد المضادة المؤكسدة منع هذه التفاعلات من الحدوث.

وهكذا، فإن إضافة المواد المضادة المؤكسدة للزيوت تحمي المنتج من التزنخ نتيجة التفاعل مع الهواء عن طريق منع تكوين المواد المؤكسدة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على المواد المضادة المؤكسدة التي يمكن إضافتها للزيوت:

  • توكوفيرول (فيتامين E): وهو أحد أكثر المواد المضادة المؤكسدة شيوعًا، ويوجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، بما في ذلك الزيوت النباتية.
  • بوليفينول: وهي مجموعة من المركبات الموجودة في النباتات، وتتمتع بخصائص مضادة للأكسدة قوية.
  • مركبات السيليكون العضوي: وهي مركبات تتكون من ذرات السيليكون المرتبطة بذرات الكربون. تتمتع هذه المركبات بخصائص مضادة للأكسدة جيدة، وهي أيضًا مقاومة للحرارة.

من المهم ملاحظة أن المواد المضادة المؤكسدة لا تمنع تمامًا التزنخ، ولكنها يمكن أن تساعد في إطالة عمر الزيت.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...