0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال بدأ ٢٠ طالبا من أعضاء نادي البيئة بكتابة تقارير عن ٦٥ نوعا مختلفا من الثدييات فإذا قسم الأعضاء هذه التقارير بالتساوي . فكم تقريرا سيكتب، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال بدأ ٢٠ طالبا من أعضاء نادي البيئة بكتابة تقارير عن ٦٥ نوعا مختلفا من الثدييات فإذا قسم الأعضاء هذه التقارير بالتساوي . فكم تقريرا سيكتب

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 بدأ ٢٠ طالبا من أعضاء نادي البيئة بكتابة تقارير عن ٦٥ نوعا مختلفا من الثدييات فإذا قسم الأعضاء هذه التقارير بالتساوي . فكم تقريرا سيكتب

الإجابة هي:

كل عضو يكتب ٣ تقارير ، ٥ أعضاء يكتبون تقريرا إضافيا.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة: سيكتب كل طالب 3 تقارير.

الشرح:

يمكن حساب عدد التقارير التي سيكتبها كل طالب عن طريق قسمة عدد التقارير التي يجب كتابتها على عدد الطلاب. في هذه الحالة، يبلغ عدد التقارير التي يجب كتابتها 65، ويبلغ عدد الطلاب 20. لذلك، سيكتب كل طالب 3 تقارير.

أما بالنسبة لعدد الطلاب الذين سيكتبون تقريرا إضافيا، فهو يمثل الكسر المتبقي بعد قسمة عدد التقارير على عدد الطلاب. في هذه الحالة، يبلغ الكسر المتبقي 65 ÷ 20 - 3 = 0.25. لذلك، سيكتب 5 طلاب تقريرا إضافيا.

ولكن، بما أن السؤال يسأل عن عدد التقارير التي سيكتبها كل طالب، فإن الإجابة هي 3 تقارير.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...