0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال علل تربه الاراضي العشبيه صالحه للزراعه، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال علل تربه الاراضي العشبيه صالحه للزراعه

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 علل تربه الاراضي العشبيه صالحه للزراعه

الإجابة هي:

لأنها غنيه بالدبال الذي يزود المحاصيل بالمواد المغذية.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تربة الأراضي العشبية صالحة للزراعة لعدة أسباب، منها:

  • محتوى المواد العضوية: تحتوي تربة الأراضي العشبية على نسبة عالية من المواد العضوية، والتي توفر المغذيات للنباتات. حيث تساهم المواد العضوية في تحسين بنية التربة، وزيادة قدرتها على الاحتفاظ بالمياه، وتوفير العناصر الغذائية اللازمة لنمو النباتات.
  • بنية التربة: تتميز تربة الأراضي العشبية ببنية جيدة، مما يساعد على تصريف المياه وتوفير الأكسجين للنباتات. حيث تسمح بنية التربة الجيدة بمرور الماء والهواء بسهولة، مما يمنع تراكم الماء في التربة، ويوفر الأكسجين اللازم للنباتات لتنفسها.
  • درجة الحموضة: تتميز تربة الأراضي العشبية بدرجة حموضة مناسبة لنمو معظم النباتات. حيث تتراوح درجة حموضة تربة الأراضي العشبية عادة بين 6 و 7، وهي درجة حموضة مناسبة لنمو معظم المحاصيل الزراعية.

بالإضافة إلى هذه الأسباب، فإن تربة الأراضي العشبية تتميز أيضًا بوجود نظام جذري متطور للنباتات العشبية، والذي يساعد على تثبيت التربة ومنع انجرافها. كما أن النباتات العشبية تساعد على تجديد التربة وتحسين خصوبتها.

وبشكل عام، فإن تربة الأراضي العشبية تعتبر من أكثر أنواع التربة خصوبة، مما يجعلها صالحة للزراعة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...