0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين

الإجابة هي:

خطأ

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي الدورة الدموية الكبرى.

الدورة الدموية الكبرى هي الدورة التي تحمل الدم المؤكسج بعيداً عن القلب إلى بقية أنحاء الجسم، وتعيد الدم غير المؤكسد إلى القلب ثانيةً. تبدأ الدورة الدموية الكبرى من البطين الأيسر للقلب، حيث يخرج الدم المؤكسج من الرئتين إلى الشريان الأبهر. ينتشر الدم المؤكسج من الشريان الأبهر إلى جميع أنحاء الجسم عبر الشرايين، حيث يزود الخلايا بالأكسجين والعناصر الغذائية الأخرى. يعود الدم غير المؤكسج من الخلايا إلى القلب عبر الأوردة، ثم يدخل إلى الأذين الأيمن للقلب.

في الدورة الدموية الكبرى، يتحرك الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ما عدا القلب والرئتين. وذلك لأن القلب والرئتين يحصلان على الدم المؤكسج مباشرة من الدورة الدموية الرئوية.

أما الدورة الدموية الصغرى، فهي الدورة التي تحمل الدم غير المؤكسج من القلب إلى الرئتين، ثم تعيد الدم المؤكسج إلى القلب. تبدأ الدورة الدموية الصغرى من البطين الأيمن للقلب، حيث يخرج الدم غير المؤكسج من القلب إلى الشريان الرئوي. يدخل الدم غير المؤكسج إلى الرئتين، حيث يتبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون مع الهواء الجوي. يعود الدم المؤكسج من الرئتين إلى القلب عبر الأوردة الرئوية.

وبذلك، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي الدورة الدموية الكبرى.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...