0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تعرف الغابات الاستوائية بطول نباتاتها، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال تعرف الغابات الاستوائية بطول نباتاتها

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 تعرف الغابات الاستوائية بطول نباتاتها

الإجابة هي:

الإجابة هي : صواب

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: نعم، تتميز الغابات الاستوائية بطول نباتاتها، حيث يمكن أن يصل ارتفاع بعض الأشجار فيها إلى 100 متر أو أكثر. ويعود ذلك إلى عدة عوامل، منها:

  • المناخ الرطب الحار: تتميز الغابات الاستوائية بمناخها الرطب الحار، والذي يوفر الظروف المثالية لنمو الأشجار، حيث توفر الرطوبة العالية المياه اللازمة للنمو، وتوفر الحرارة العالية الطاقة اللازمة للتمثيل الضوئي.
  • الضوء الكافي: تتلقى الغابات الاستوائية كمية كبيرة من الضوء، حيث لا توجد غيوم كثيرة في السماء، مما يسمح للأشجار بالنمو إلى ارتفاعات كبيرة.
  • المنافسة: تتميز الغابات الاستوائية بكثافة النباتات، حيث تسعى كل شجرة إلى الحصول على أكبر قدر ممكن من الضوء والغذاء، مما يؤدي إلى نمو الأشجار إلى ارتفاعات كبيرة.

فيما يلي بعض الأمثلة على الأشجار الطويلة التي تنمو في الغابات الاستوائية:

  • شجرة الباوباب: يمكن أن يصل ارتفاع شجرة الباوباب إلى 50 مترًا.
  • شجرة المورينجا: يمكن أن يصل ارتفاع شجرة المورينجا إلى 30 مترًا.
  • شجرة اليوكاليبتوس: يمكن أن يصل ارتفاع شجرة اليوكاليبتوس إلى 100 متر أو أكثر.

يلعب طول نباتات الغابات الاستوائية دورًا مهمًا في النظام البيئي للغابات، حيث توفر الأشجار الطويلة المظلة التي تحمي النباتات الصغيرة والحيوانات من أشعة الشمس الحارقة. كما توفر الأشجار الطويلة الغذاء والمأوى للحيوانات المختلفة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...