0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال طبقة التي تحمي الارض من الاشعة فوق البنفسجية، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال طبقة التي تحمي الارض من الاشعة فوق البنفسجية

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 طبقة التي تحمي الارض من الاشعة فوق البنفسجية

الإجابة هي:

الإجابة هي : الأوزون

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي طبقة الأوزون.

طبقة الأوزون هي طبقة من الغلاف الجوي للأرض تتكون بشكل أساسي من غاز الأوزون (O3). تقع طبقة الأوزون في الجزء السفلي من طبقة الستراتوسفير، على ارتفاع يتراوح بين 10 و 50 كيلومترًا فوق سطح الأرض.

تلعب طبقة الأوزون دورًا مهمًا في حماية الأرض من الأشعة فوق البنفسجية (UV) الضارة القادمة من الشمس. تُمتص الأشعة فوق البنفسجية بواسطة طبقة الأوزون، مما يمنع وصولها إلى سطح الأرض.

تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في مجموعة من المشكلات الصحية، بما في ذلك:

  • سرطان الجلد
  • إعتام عدسة العين
  • ضعف جهاز المناعة
  • اضطرابات النمو

بسبب أهمية طبقة الأوزون في حماية الأرض من الأشعة فوق البنفسجية، فقد تم اتخاذ إجراءات دولية للحفاظ عليها. في عام 1987، تم إبرام بروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون، والذي يهدف إلى الحد من إنتاج واستخدام المواد الكيميائية التي تضر بطبقة الأوزون.

ونتيجة لهذه الجهود، بدأت طبقة الأوزون في التعافي. ومع ذلك، لا يزال هناك حاجة إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات للحفاظ على هذه الطبقة الحيوية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...