0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تقاس قوة عضلات الذراعين والحزام الصدري باختبار ثني الذراعين من وضع الانبطاح المائل او باختبار الشد الاعلى العقلة، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال تقاس قوة عضلات الذراعين والحزام الصدري باختبار ثني الذراعين من وضع الانبطاح المائل او باختبار الشد الاعلى العقلة

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 تقاس قوة عضلات الذراعين والحزام الصدري باختبار ثني الذراعين من وضع الانبطاح المائل او باختبار الشد الاعلى العقلة

الإجابة هي:

الإجابة هي : صواب

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي كلاهما.

يمكن قياس قوة عضلات الذراعين والحزام الصدري باختبار ثني الذراعين من وضع الانبطاح المائل، حيث يقوم الشخص بالاستلقاء على مقعد مائل، ثم يقوم بثني ذراعيه لرفع وزن معين. يعتمد هذا الاختبار على قوة عضلات البايسبيس، وهي مجموعة من العضلات تقع في الجزء الأمامي من الذراع، بالإضافة إلى قوة عضلات الصدر، وخاصةً عضلات الصدر الكبير.

يمكن أيضًا قياس قوة عضلات الذراعين والحزام الصدري باختبار الشد الأعلى العقلة، حيث يقوم الشخص برفع نفسه باستخدام قبضة اليد فقط. يعتمد هذا الاختبار على قوة عضلات الظهر، وخاصةً عضلات الترابيس، بالإضافة إلى قوة عضلات الذراعين، وخاصةً عضلات البايسبيس وعضلات الترايسيبس.

لذلك، يمكن القول إن كلا الاختبارين يقيسان قوة عضلات الذراعين والحزام الصدري، ولكنهما يقيسانها من زوايا مختلفة. يركز اختبار ثني الذراعين من وضع الانبطاح المائل على قوة عضلات البايسبيس وعضلات الصدر، بينما يركز اختبار الشد الأعلى العقلة على قوة عضلات الظهر وعضلات الذراعين.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 23، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...