0 تصويتات
بواسطة
سؤال اروع وافصح واجمل واحسن وابهى مقدمة عن النهضة الاروبية مع استعمال المجاز /احسن التعبير لا اريد مبالغة وتجنب الاخطاء الاملائية كما استعمل الكلمة في محلها/؟

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من ظلمة العصور الوسطى، بزغ فجرٌ جديدٌ، حاملًا معه نسائم التغيير وإشراق المعرفة، ليُنير درب أوروبا ويُبصّر عقول أبنائها. فجرٌ أُطلق عليه اسم "عصر النهضة"، ذلك العصر الذهبي الذي شهد ثورةً فكريةً وفنيةً وعلميةً هزّت أركان القارة العجوز وأطلقتها نحو آفاقٍ رحبة من التقدم والازدهار.
فكان بمثابة ينبوعٍ عذبٍ نهل منه العطاشى، وشمسٍ دافئةٍ أذابت جليد الجهل، ونسيمٍ عليلٍ هبّ على حدائق العقول، يُحييها ويُنبت فيها بذور الإبداع والابتكار.
ففي ذلك العصر، انطلقت قوافلُ المعرفة من موانئِها القديمة، لتُبحِرَ في عبابِ البحثِ والاستكشاف، غير آبهةٍ بالأعاصيرِ والعواصف. فاستكشفوا أسرارَ الكونِ، وفكّوا طلاسمَ الطبيعةِ، وفتحوا أبوابَ العلمِ على مصراعيها.
وتفتّحتْ أزهارُ الفنونِ بأنواعها، فطافَتْ ريشةُ الفنانِ على اللوحاتِ تُخلّدُ روائعَ الجمالِ، ونحتَتْ يدُ المبدعِ التماثيلَ تُجسّدُ عظمةَ الإنسانِ، وصدحتْ حناجرُ الشعراءِ بأعذبِ الألحانِ تُعبّرُ عن مشاعرِهِ وأحاسيسِهِ.
ولم يقتصرْ تأثيرُ عصرِ النهضةِ على أوروباَ وحدها، بل تجاوزَ حدودَها ليُنيرَ دروبَ العالمِ بأسرهِ. فكانتْ بمثابةِ شعلةٍ أوقدتْ نارَ التغييرِ في نفوسِ البشرِ، وحفّزتْهم على التطلعِ إلى مستقبلٍ أفضلَ مُشرقٍ بنورِ المعرفةِ والتقدم.
وإلى اليوم، ما زالَتْ آثارُ عصرِ النهضةِ حاضرةً في مختلفِ جوانبِ الحياةِ، شاهدةً على عظمةِ ذلك العصرِ الذهبيّ الذي غيّرَ مجرىَ التاريخِ وفتحَ البابَ أمامَ حقبةٍ جديدةٍ من التطورِ والرقيّ.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...