0 تصويتات
بواسطة
شجرة عائلة باجابر؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . شجرة عائلة باجابر؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم شجرة عائلة باجابر؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
للتصحيح قبيلة ولسيت عائلة

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
آل باجابر

جزء من شجرة الدّر الغـالية  لأصول السّادة الأشراف العـقالية

جد أسرة آل باجابر الطالبية الهاشمية

محمد بن علي بن عدنان بن محمد بن أبوالفتح بن مسلم بن جابر بن مسلم بن صالح بن يحيى بن أحمد بن عبدالله بن مسلم بن عبدالله بن محمد بن عقيل بن أبي طالب بن هاشم بن عبد مناف الهاشمي القرشي

مساكن المشايخ آل باجابر

قـريـة عـنـدل

تقع قرية عندل في مخرج وادي عمد ، إلى الجنوب الغربي من مدينة سيئون وتبعد عنها نحو (90 كيلو متر) ، أقيمت هذه القرية الجميلة على سفح جبل في ضفة وادي عمد الشمالية ، وهى ذات منازل تقليدية مبنية باللبن وفيها عدد من المساجد  الموزعة في أزقة وشوارع القرية ، ويشير المؤرخون إلى أن أمروء القيس قد قصدها في إحدى قصائده ، حيث قال :

كأني لم ألهو بدمون ليلة     ولم أشهد الغارات يوماً بعندل

وهي قرية المشايخ " آل باجابر" ، الذين كانوا ينعمون بجاههم ونفوذهم في وادي عمد ، لذلك كانت تقع على عاتقهم حل الخلافات التي كانت تنشب بين الحين والآخر بين القبائل ، إلى جانب اشتغالهم في تنظيم أمور الري والسقاية في الوادي.


https://i.imgur.com/hCzhnt6.gif
0 تصويتات
بواسطة
السادة الأشراف آل باجابر قبيلة عربية عدنانية في الحجاز بالمملكة العربية السعودية و بلاد حضرموت ينتمون إلى السيد الشريف محمد البصري المكنى باجابر هاجر في أوائل القرن السادس الهجري من العراق إلى حضرموت واستوطن ثم تفرقت ذريته في كل من الحجاز بالمملكة العربية السعودية حالياً و بمكة المكرمة , وجدة , وينبع, وفي الرياض وفي حضرموت من بروم , وتريم , وعندل , والحفيرة , والجدفرة , والسفولة , والهجرين وهي قبيلة هاشمية قرشية من ذرية عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب الهاشمي القُرشي، وهو ابن عم الرسول و صحابي من صحابة الرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم .

و يرجع نسب عقيل بن أبي طالب الهاشمي إلى عبد المطلب عمرو (هاشم) بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر (قريش) بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. .

و بني هاشم أو الهاشميون قبيلة عدنانية عربية إحدى فروع قبيلة قريش. موطنهم الحجاز المملكة العربية السعودية ولكنهم انتشروا في أماكن متفرقة من بلدان العالم الإسلامي. وهم من المقصود بهم آل البيت والذي ينتسب إليهم محمد بن عبد الله رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم . تنقسم قبيلة الأشراف إلى 4 فروع هم: آل علي بن أبي طالب ينقسمون إلى آل الحسن بن علي بن أبي طالب، وآل الحسين بن علي بن أبي طالب و آل عقيل بن أبي طالب و آل جعفر بن أبي طالب و آل العباس بن عبد المطلب رضي الله عنهم

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...