0 تصويتات
بواسطة
دراسة ذرة السيليسيوم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . دراسة ذرة السيليسيوم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم دراسة ذرة السيليسيوم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
ذرة السيلسيوم

السيلينيوم -  هو عنصر كيميائي، في الفترة 4 و 16 من الذي لديه العدد الذري -34 وتدل سي. السيلينيوم هو كسر رائعة هش في غير معدن أسود. تلقى اسم العنصر من اليونانية - "القمر".
في محتوى السيلينيوم من القشرة الأرضية حوالي 500 ملغ / م في بعض الأحيان وجود الأم، والسيلينيوم. ودائع كبريتيد هي قيمة التجاري الرئيسي للسيلينيوم. في مياه البحر، وتركيز السيلينيوم هو 4،10 -4 ملغم / لتر
تتم إزالة كمية أساسية من السيلينيوم من الحمأة من إنتاج النحاس كهربائيا، حيث هذا العنصر موجودا في شكل سيلينيد الفضة.
الخصائص الفيزيائية للالسيلينيوم  :  السيلينيوم في شكل صلب لديه تعديلات تآصلي عدة. رمادي السيلينيوم هو تعديل الأكثر استقرارا، والأحمر - تعديل غير متبلور أقل استقرارا. أثناء التسخين من السيلينيوم رمادي، يتم الحصول على ذوبان الفضة، وكذلك أثناء التسخين يتبخر، وتشكيل الزوج البني. في شكل تعديلات تآصلي من السيلينيوم الحمراء ويتم تكثيف مع تبريد حاد.  الخصائص الكيميائية للالسيلينيوم:  السيلينيوم هو التناظرية من الكبريت. ومع ذلك، ومركبات السيلينيوم، على النقيض من الكبريت - الأقوى للتأكسد في درجة (6) وقوي الاختزال في الجمع بين السيلينيوم -2، بالمقارنة مع مركبات الكبريت. ما هو الكبريت، السيلينيوم، ناهيك عن النشطة كيميائيا، لكونها مسألة بسيطة. وقال انه لم يتمكن من حرق نفسك على الهواء كما الكبريت. يمكن أكسدة السيلينيوم فقط خلال تدفئة إضافية، والذي أضاءت ببطء اللهب الأزرق ويتحول إلى ثاني أكسيد الكربون سيو 2. جنبا إلى جنب مع الفلزات القلوية هو رد فعل سريع للغاية في حالة منصهرة.
لسيلنيوم: Selenium) هو عنصر كيميائي رقمه الذري 34 ورمزه الكيميائي Se ،وهو مادة ضرورية للجسم ومضاد للأكسدة يتسبب نقصه في زيادة نسبة التعرض للسرطانات. وهو عنصر طبيعي معدني من العناصر التي تتوزع على نطاق واسع في الطبيعة في معظم الصخور والتربة .
السيليسيوم هي عناصركيميائية تنتمي إلىالعمود(IVB ) من الجدول الدوري للعناصر ,فهي تحتوي على أربعة إلكترونات في مدارها الخارجي ،

شحنة السحابة الالكترونية لذرة السليسيوم

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...