0 تصويتات
بواسطة
مناقشة كشف بيال؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . مناقشة كشف بيال؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم مناقشة كشف بيال؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
اختبار بيال أو كشف بيال Bial's test، هو اختبار كيميائي للكشف عن وجود السكر الخماسي (الپنتوز). سُمس على اسم الطبيب الألماني مانفرد بيال. وتشمل المكونات الاورسينول، حمض الهيدروكلوريك، وكلوريد الحديد الثلاثي. الپنتوز، في حالة وجوده، سيجف عن الفرفورال ثم يتفاعل مع الاورسينول لتكوين مادة ملونة. سيتحول المحلول إلى اللون الأزرق وقد يكون راسباً. يظهر المحلول حزمتي امتصاص، واحدة بالأحمر بين خطي فراونهاور بي وسي وخد دي الآخر القريب.[1] الأطوال الموجية ذات الصلة يمكن تقديرها بالإشارة إلى مقالة خطوط فراونهوفر.

https://s7.postimg.cc/fczja5va3/Bial_s_test.svg.png

يتكون كاشف بيال من 0.4گ اورسينول، 200 مل من حمض الهيدروكلوريد المركز و0.5 مل من محلول كلوريد الحديد الثلاثي تركيز 10%.[2]
0 تصويتات
بواسطة
ماهو دور مادة كلوريد الحديديك في كشف بيال وهل يمكن استبدالها بمادة اخرى

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 18 بواسطة مجهول
  • مناقشة
  • تجربة
  • ايجاد
  • معامل
  • يونك
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...