0 تصويتات
بواسطة
اهم إنجازات حضارة بلاد الرافدين؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اهم إنجازات حضارة بلاد الرافدين؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اهم إنجازات حضارة بلاد الرافدين؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

4 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

اهم 7 منجزات بلاد الرافدين

1- كان النظام ملكي متوارث في كل المدن ، حيث يساعد الملك في الحكم عدداً من الموظفين كلاً حسب اختصاصه.
2- المجتمع مقسم الى طبقات و هي : الطبقة الحاكمة ، و طبقة الأحرار ، و طبقة العبيد.
3- برع سكان بلاد الرافدين في علم المثلثات و الحساب و الهندسة و هذا ما نراه واضحاً في طريقة بناءهم للزقورات و المعابد و البروج ، و استعمال الآجر (الطابوق) في البناء ، كما اسسوا القوانين و نظام التشريع و هذا ما نراه في اقدم القوانين في العالم كما في مسّلة حمورابي الشهيرة ، ايضا قاموا بتقسيم السنة الى أشهر و الشهر الى ايام و الأيام الى ساعات و اخترعوا نظام التقويم الذي لا يزال العالم يعمل به حتى وقتنا هذا ، و اخترعوا العجلة ، و كما برعوا في علم الطب و الجغرافيا و الفلك حيث تعرفوا على عددا من الكواكب و الوانها و المسافات الفاصلة بينها اضافة الى تعرفهم على ظاهرة الكسوف و الخسوف ، كما اخترعوا الأطوال و الأوزان و المكاييل.
4- اخترع سكان بلاد الرافدين الكتابة لأول مرة في التاريخ و استخدموا الكتابة المسمارية على الألواح الطينية.
5- ترك سكان وادي الرافدين تراثاً أدبيا خصبا كالملاحم و القصص الأسطورية و الحكم و الأدب و نذكر كمثال ملحمة كلكامش الشهيرة.
6- عبد سكان وادي الرافدين الهة عديدة مثل الاله آشور و الاله مردوخ كبير الهة بابل و غيرها من الالهة ، و كان الملك يقدم فروض الولاء للآلهة و لم تتم عبادته في بلاد الرافدين .
7- اهتموا بالزراعة و أنشأوا قنوات الري و كان لهم انتاج وفير بفضل نهريّ دجلة و الفرات و قد أنشأوا حدائق بابل المعلقة احدى عجائب الدنيا السبع القديمة ، اضافة الى اهتمامهم بالتجارة و الصناعة.

0 تصويتات
بواسطة
من اهم انجازاتها انها اول من ساهمت في نشر حرفه الزراعي وذلك لكونها مذله على نهر دجله والفرات
0 تصويتات
بواسطة
انشاء اول امبراطوريه
بناء حدائق بابل المعلقه .
0 تصويتات
بواسطة
الكتابة المسمارية

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 24، 2022 بواسطة مجهول
  • ما هي اهم مضاهر حضارة بلاد الرافدين
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 6 أيام بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...