0 تصويتات
بواسطة
حاجه رقصت ف فرح ابوها ولما ابوها اتولد هي ماتت؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . حاجه رقصت ف فرح ابوها ولما ابوها اتولد هي ماتت؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم حاجه رقصت ف فرح ابوها ولما ابوها اتولد هي ماتت؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول

حاجه رقصت ف فرح ابوها ولما ابوها اتولد هي ماتت؟

الاجابة هى : 

شجره الموز
 

اذكر بعض المعلومات عن شجر الموز ؟ 

الموز فى الأصل يندرج تحت مسمي الأعشاب، لغياب الساق الخشبية لنبتة الموز حيث إن ساقها  تتألف من عدة أوراق صلبة ملتفه حول بعضها البعض فى مجموعة واحده حتى تستطيع حمل الأفرع الورقية الطويلة والثمار الثقيلة، وهو من المزروعات الرئيسية التى تزرع بكثرة فى العديد من الدول الاستوائية ويعد مصدر الدخل الرئيسي لهم.

ينتمي إلى عائلة النباتات ذات الفلقة الواحده المعمرة. تنضج نبتة الموز بعد مرور 10 أشهر أو 15 شهر من بدء التزهير فتأخذ النبتة شكل كأس ثم تنمو لتصل إلى مرحلة الكف وتشبه الخرطوم وبعد فترة تتحول العناقيد إلى ثمرة الموز التى تتكون فوق بعضها البعض فى صفوف مترتبه، وبعد مرور سنه يقطع ثم يخزن فى مستودعات حتى يتحول إلى اللون الأخضر ثم إلى اللون الأصفر مع مرور الوقت.

يطلق على الموز مسمي قاتل أبيه لأن بعد قطف ثمار الشجرة الناضجة يتم قطع الشجرة لكي نسمح لغيرها من الأشجار المجاورة لها بالنمو.

لا يحتوي الموز على بذور كباقي الفواكه الأخرى، ويرجع ذلك إلى أن الموز ينمو من أنواع متزاوجة بدون تلقيح، وقد تظهر بعض البذور الصغيره فى الموز الأخضر ولكنه عندما يتحول إلى اللون الأصفر تختفي لعدم حدوث تلقيح لها.

كيف يزرع شجر الموز ؟ 

يحتاج الموز حتى ينمو إلى درجات حرارة معتدلة وطقساً رطباً، وأمطاراً غزيرة، أما إذا ارتفعت درجات الحرارة فوق الأربعين فإن ذلك يلحق الأذى بنبتة الموز ويؤدي إلى احتراق أوراقها وبالتالي موتها، أمّا في حال انخفاضها فإن ذلك يؤدي إلى اسوداد أوراق الثمرة فتموت نظراً لتجمّد الماء المخزّن في النبتة، وفي حال زراعة النبتة في مناطق معتدلة الحرارة فإنّ ذلك يستدعي مواصلة عملية الري له أو توفّر الأمطار الغزيرة.

يفضّل أن تكون الأرض التي تزرع فيها نبتة الموز غنية بالمواد العضوية بالإضافة إلى أنه يفضل أن تكون تربتها خليط من التربة الرملية والطينية، ويجب أن تحاط شجرة الموز بمصدات للرياح حتى لا تتلفها الرياح وتقضي عليها، يُنصح بتقطيع سيقان ثمرة الموز غير اللازمة مع الاحتفاظ بساقين يكون حجمهما متوسطاً بدلاً من زراعتها على شكل بذور لأنّ ذلك يستغرق وقتاً طويلاً حتى تنمو النبتة وتخرج إلى سطح الأرض، ووفي حال عدم التخلص من السيقان غير اللازمة يضعف المحصول، وستكون الفرصة أمام المجموع الخضري للنمو أكثر من الثمري.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2021 بواسطة عبدالله
  • نمت
  • ولما
  • جتني
  • ٥
  • سكاكين
  • ف
  • المنام
  • وصحيت
  • من
  • الالم
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...