0 تصويتات
بواسطة
استخدام خطوات المنهج العلمي في حل المشكلات مثال تطبيقي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . استخدام خطوات المنهج العلمي في حل المشكلات مثال تطبيقي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم استخدام خطوات المنهج العلمي في حل المشكلات مثال تطبيقي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
استخدام خطوات المنهج العلمي في حل المشكلات مثال تطبيقي الاجابه هي

تحديد المشكلة هي بداية الخطوات ونافذة الوصول إلى منهج علمي حاسم
من أجل الوصول إلى النتائج العلمية الطبيعية والحاسمة تبعاً للتجارب أو البحث الميداني التي يقوم بها الباحث هو القيام بالخطوة الأولى وهي تحديد المشكلة تحديداً دقيقاً من أجل دراستها وخضوع التجربة لحل هذه المشكلة، وقد تكون هذه المشكلة اجتماعية أو علمية في مجال العلوم البحتة وغيرها، فهي في النهاية مشكلة تحتاج إلى العلم والتجربة من أجل حلها وهذا ما نراه في الخطوة الأولى وهو تحديدها ثم الخطوات التي تلي هذا التحديد.

صياغة المشكلة .. ربط المشكلة بالتجربة أو البحث الذي يقوم الباحث به
إذا كنت باحثاً اجتماعياً أو علمياً فإن صياغة المشكلة تعني لديك الكثير فهي تخص بربط تحديد المشكلة العلمية بالمجتمع أو بالبحث الذي تقوم به أو بالظاهرة التي تقوم بمعرفتها وغيرها، وذلك من خلال تحديد المشكلة وربطها بالمكان والزمان والفئة التي يمكن استهدافها من خلال البحث والتجربة أو الظاهرة التي تريد مناقشتها.

جمع المعلومات الخاصة بالمشكلة وطريقة حلها عن طريق التجربة
المعلومات هي صلب الموضوع والتجربة والبحث، وبغيرها لا تتم التجربة أو البحث، لذلك قم بتجميع المعلومات من خلال المصادر والمراجع أو البيانات والمعلومات الدقيقة رسمياً ومن خلال المصادر الثانوية مثل الاستبيانات أو القيام بالاستقصاء الميداني حول الظواهر الاجتماعية بشكل خاص، أما إذا كان الأمر يتعلق بظاهرة علمية فيمكن الاستعانة بالتجارب السابقة المشابهة ونتائجها.

وضع الفرضية .. البداية الحقيقية للحصول على النتائج الهامة للبحث
تعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات البحث العلمي، فإن المنهج العلمي بشكل عام يعتبر أن الفرضيات الموضوعة هي البداية الحقيقة للنتائج النهائية للبحث، لذلك اعتماداً على المعلومات التي تم تجميعها عليك بوضع فرضية حل المشكلة وتعتبر نتيجة أولية للنتائج التي يتم الحصول عليها مستقبلاً.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 7، 2022 بواسطة مجهول
  • كيف
  • انعكس
  • المنهج
  • العلمي
  • على
  • الزراعه
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل أبريل 9، 2019 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...