0 تصويتات
بواسطة
حوار بين ثلاث اشخاص عن المخدرات؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . حوار بين ثلاث اشخاص عن المخدرات؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم حوار بين ثلاث اشخاص عن المخدرات؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول

حوار بين ثلاث اشخاص عن المخدرات؟

أحمد : ما هو الإدمان على المخدرات?
محمد : الإدمان على المخدرات هو مرض نفسي معقد،  كثيراً ما  يستعصي على العلاج
عمرو : هل تنجح الوقاية?
احمد : إن هذا يتوقف على المقصود ب”النجاح”! لا شك أن مساعي الوقاية تصنع فرقاً في حياة الشباب على مستويات مختلفة. ويجب التوجه نحو  مبادرة للوقاية تراعي الأهداف الموضوعة لعمل وقائي محدد  مع المجموعة التي صُممت المبادرة لها.
محمد : ما الذي ينبغي على برامج الوقاية أن تسعى إلى القيام به وانجازه ؟ 
احمد : يتمثل الهدف النهائي لبرامج الوقاية في المساهمة في الوصول إلى عالم لا يشعر فيه الشباب والأطفال، خصوصاً، بالحاجة إلى اللجوء إلى تعاطي المخدرات كجزء من سلوكهم الحياتي . 
عمرو : هل يمكن أن ننتصر يوماً ما في "الحرب على المخدرات ؟ 
محمد : ما علينا أن نفعل هو التركيز على تمكين الناس من العيش والعمل بطريقة صحية ومناسبة  في إطار مجتمع كانت المخدرات موجودة فيه، وستبقى موجودة.
*تعاطي المخدّرات والتي تُعرف أيضًا إساءة استعمال المواد المخدرة، ويشير إلى إستخدامٍ غير قادر على التأقلم على نمط من المادّة المخدرة والتي يقوم المُستخدِم بإستهلاك هذه المادّة بكميّات أو مع أساليب لا تتغاضى عنه أصحاب المهن الطبية، ولا يقتصر تعاطي المخدرات أو الأدوية النفسيّة والمنشطة إلى تغيير المزاج، كما يُعتبر نشاط تعاطي المخدرات عندما تُستخدم بشكلٍ غير لائق (كما في المنشطات لتحسين الأداء في الرياضة)، وتغيير المؤثرات العقلية والمزاج ليست سوى أدوية من سوء المعاملة تحتاج برامج متخصّصة في علاج إدمان .
تعاطي المخدرات وغالبا ما تتضمن مشاكل في السيطرة على الإنفعالات والإندفاع .
هناك أكثر من تصنيف للمخدرات أشهرها تصنيف منظمة الصحة العالمية 
أكثر الأدوية غالبا ما ترتبط مع هذا المصطلح ما يلي: الكحول، الباربتيورات، البنزوديازيبينات والقنب والكوكايين والميثاكوالون، أشباه أفيونيات والمنشطات البديلة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 25، 2023 بواسطة مجـهول
  • حوار
  • بين
  • ثلاث
  • اشخاص
  • عن
  • بر
  • الْوَالِدَيْنِ
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...