0 تصويتات
بواسطة
كم عمود في الصفحة الجريدة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . كم عمود في الصفحة الجريدة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم كم عمود في الصفحة الجريدة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
كم عامود يوجد في صفحه الجريدة

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة المختصرة هي: عدد الأعمدة في الصفحة الجريدة يعتمد على حجم الصفحة وعرضها.

الشرح:

عادةً ما يتم تقسيم الصفحة الجريدة إلى أعمدة لتنظيم المحتوى وجعلها أسهل في القراءة. يتراوح عدد الأعمدة في الصفحة الجريدة من 2 إلى 12 عمودًا، ولكن الأكثر شيوعًا هو 6 أو 8 أعمدة.

يعتمد عدد الأعمدة في الصفحة الجريدة على حجم الصفحة وعرضها. فكلما كانت الصفحة أكبر وأوسع، زاد عدد الأعمدة التي يمكن أن تحتويها. على سبيل المثال، الصفحة العريضة التي يبلغ عرضها 12 بوصة يمكن أن تحتوي على 12 عمودًا، بينما الصفحة الضيقة التي يبلغ عرضها 6 بوصات يمكن أن تحتوي فقط على 6 أعمدة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يختلف عدد الأعمدة في الصفحة الجريدة حسب قسم الصحيفة. فبعض الأقسام، مثل الأخبار المحلية والرياضية، قد تحتوي على عدد أقل من الأعمدة من الأقسام الأخرى، مثل الرأي والإعلانات.

في الختام، يمكن القول أن عدد الأعمدة في الصفحة الجريدة يعتمد على حجم الصفحة وعرضها، وكذلك على قسم الصحيفة.

فيما يلي بعض الأمثلة على عدد الأعمدة في صفحات الصحف المختلفة:

  • صحيفة نيويورك تايمز: 8 أعمدة في الصفحات الداخلية و 6 أعمدة في الصفحة الأولى
  • صحيفة واشنطن بوست: 8 أعمدة في جميع الصفحات
  • صحيفة الأهرام: 6 أعمدة في جميع الصفحات
  • صحيفة الرياض: 8 أعمدة في جميع الصفحات
  • صحيفة الشرق الأوسط: 12 عمودًا في الصفحة الأولى و 8 أعمدة في جميع الصفحات الأخرى
0 تصويتات
بواسطة

كم عمود في الصفحة الجريدة؟

عدد الأعمدة واتساعها: وهي تحديد عدد الأعمدة واتساع كل عمود داخل الصفحة ويسميها البعض بالقطع الأساسي للجريدة، وهي أنواع، منها: القطع المتسع، وقطع ثمانية الأعمدة، وقطع ستة الأعمدة، وقطع تسعة الأعمدة، وقد بدأت الاتجاهات الإخراجية الحديثة في العقدين الأخيرين من القرن العشرين في تقسيم صفحات الجريدة إلى ستة أعمدة كصحيفة وول 

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 1 يوم بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...