0 تصويتات
بواسطة
عامل عانى مر الحياة ليكمل تعليم أبنائه اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . عامل عانى مر الحياة ليكمل تعليم أبنائه وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم عامل عانى مر الحياة ليكمل تعليم أبنائه نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
عُدل بواسطة
 
أفضل إجابة
هذه قصة عامل عانى مر الحياة ليكمل تعليم أبنائه:

عبد الله هو عامل بسيط في مصنع للنسيج، يعمل من الصباح إلى المساء بأجر زهيد، لا يكفي لتغطية احتياجات أسرته المكونة من زوجته وخمسة أبناء. عبد الله يحلم بأن يرى أبناءه متعلمين وموفقين في حياتهم، فهو لم يحظ بفرصة التعليم في صغره، وتعرض للظلم والاستغلال من قبل أقاربه بعد وفاة والديه. عبد الله يقول لزوجته كثيرا: "لا تقلقي يا حبيبتي، سأفعل كل ما في وسعي لإرسال أبنائنا إلى المدرسة، وأنا متأكد أن الله سيساعدنا ويفرج همنا".

عبد الله كان يوفر من راتبه ما استطاع، ويبحث عن أي عمل إضافي يمكنه من زيادة دخله، فقد كان يعمل بعد خروجه من المصنع في توصيل الطلبات للمحلات والمطاعم، أو في تنظيف السيارات، أو في حمل الأثاث والبضائع. كان يتحمل كل هذه المشقات بصبر وإيمان، ولا يشكو من شيء، فقط يسأل الله أن يبارك في رزقه ويحفظ له أبناءه.

أبناء عبد الله كانوا يدركون تضحية والدهم من أجلهم، فكانوا يحرصون على الجد والاجتهاد في دراستهم، ولا يطلبون منه شيئا زائدا عن حدود إمكاناته. كانوا يساعدون والدتهم في شئون المنزل، ويقضون وقت فراغهم في قراءة الكتب أو مشاهدة البرامج التعليمية. كانوا يحبون بعضهم بعضا، ولا يختلفون على شيء.

سنوات مرت، وأبناء عبد الله تخرجوا من المدارس بتفوق، وحصلوا على منح دراسية لإكمال تعليمهم الجامعي. عبد الله شعر بفرحة عارمة، فقد تحقق حلم حياته. قال لزوجته: "الحمد لله يا حبيبتي، رأيت ما كنت أتمناه، أبناؤنا أصبحوا طلاب جامعي
0 تصويتات
بواسطة
ساعدني
بواسطة
موضوع لم يكن مميز لدرجه فائقه
0 تصويتات
بواسطة
شكراً على القصة أنها رائعة
في الها كمالة

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...