0 تصويتات
بواسطة
ما محل الجملة الأغنية من الاعراب ترمي الى اهدافهاوتصيب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما محل الجملة الأغنية من الاعراب ترمي الى اهدافهاوتصيب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما محل الجملة الأغنية من الاعراب ترمي الى اهدافهاوتصيب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الجملة "الأغنية ترمي إلى أهدافها وتصيب" هي جملة فعلية مثبتة، وفعلها "ترمي" هو فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على آخره منعًا من الالتقاء الساكنين، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هي" يعود على "الأغنية".

والجملة "وتصيب" هي جملة فعلية تابعة للجملة الأولى، وفعلها "تصيب" هو فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على آخره منعًا من الالتقاء الساكنين، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هي" يعود على "الأغنية".

وعليه، فإن محل الجملة "الأغنية ترمي إلى أهدافها وتصيب" هو جملة فعلية تابعة، وتفيد التوكيد.

ويمكن أيضًا أن نعتبر الجملة "الأغنية ترمي إلى أهدافها" هي الجملة الأساسية، والجملة "وتصيب" هي جملة اعتراضية، وتفيد التوكيد.

وعليه، فإن محل الجملة "الأغنية ترمي إلى أهدافها وتصيب" هو جملة اعتراضية تابعة، وتفيد التوكيد.

وفيما يلي توضيح لمعنى الجملة:

تعني الجملة أن الأغنية تستهدف أهدافًا معينة، وتتمكن من تحقيقها.

ومثال ذلك: أغنية تدعو إلى السلام، فإنها ترمي إلى تحقيق السلام بين الناس، وتتمكن من ذلك إذا كان محتواها مقنعًا وفعالًا.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...