0 تصويتات
بواسطة
حكم اعادة صلاة الفجر في جماعة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : حكم اعادة صلاة الفجر في جماعة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم حكم اعادة صلاة الفجر في جماعة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حكم إعادة صلاة الفجر في جماعة

يجوز إعادة صلاة الفجر في جماعة، ولكن تعتبر نافلة وليس فرضاً، وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن يكون عليكم أمراء يؤخرون الصلاة عن أوقاتها، فصل الصلاة لوقتها، فإن أدركتها معهم فصل فإنها لك نافلة، ولا تقل صليت فلا أصلي، فهي تكون نافلة مع الآخرين".

وبناءً على هذا الحديث، فإن من صلى الفجر منفرداً ثم أدرك جماعة تصلي، فإن صلاته معهم نافلة، ولا يتكرر الأجر والثواب الذي حصل عليه بالصلاة الأولى، وذلك لأن الصلاة الواحدة لا تتكرر ثوابها.

وهناك بعض الحالات التي يكون فيها إعادة صلاة الفجر في جماعة مستحبة، ومنها:

  • إذا كان الشخص قد صلاها منفرداً في مكان بعيد عن المسجد، ثم أدرك جماعة تصلي في المسجد.
  • إذا كان الشخص قد صلاها منفرداً دون تكبيرة الإحرام، ثم أدرك جماعة تصلي مع تكبيرة الإحرام.
  • إذا كان الشخص قد صلاها منفرداً في وقت النهي، ثم أدرك جماعة تصلي في وقتها.

أما إذا كان الشخص قد صلى الفجر في جماعة، ثم أدرك جماعة أخرى تصلي، فلا يجوز له أن يصلي معهم، لأن الصلاة الواحدة لا تتكرر ثوابها.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...