0 تصويتات
بواسطة
ماهي وظيفه مثانة العوم فيك؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ماهي وظيفه مثانة العوم فيك؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ماهي وظيفه مثانة العوم فيك؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

مثانة العوم هي عضو مملوء بالهواء يسمح للسمكة أن تتحكم في كثافتها وبالتالي إبقائها عائمة في الماء. وهي موجودة في جميع الأسماك العظمية باستثناء الأسماك الغضروفية، مثل القرش وسمك أبو سيف.

تقع مثانة العوم عادةً أسفل العمود الفقري، وتحتوي على خلايا تسمح لها بتبادل الغازات مع الدم. عندما تمتلئ مثانة العوم بالهواء، تصبح السمكة أخف وتطفو لأعلى. عندما يخرج الهواء من مثانة العوم، تصبح السمكة أثقل وتغطس.

تستخدم الأسماك مثانة العوم لأغراض عديدة، بما في ذلك:

  • التحكم في الطفو: تسمح مثانة العوم للأسماك بالتحكم في كثافتها، مما يساعدها على البقاء عائمة في الماء دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد.
  • الحركة: يمكن للأسماك استخدام مثانة العوم للمساعدة في دفع نفسها للأمام. على سبيل المثال، يمكن للأسماك التي تعيش في المياه الضحلة استخدام مثانة العوم للقفز من الماء.
  • الاتزان: تساعد مثانة العوم الأسماك على الحفاظ على توازنها أثناء السباحة.

في بعض الأسماك، تلعب مثانة العوم دورًا في السمع والتنفس. على سبيل المثال، تستخدم بعض الأسماك مثانة العوم لإصدار أصوات، بينما تستخدمها أنواع أخرى لالتقاط الموجات الصوتية.

مثانة العوم عضو مهم للأسماك، مما يساعدها على البقاء على قيد الحياة في بيئتها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 3 أيام بواسطة شعيب الجباهي
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 3 أيام بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...