0 تصويتات
بواسطة
الشمس تميل نحو الغروب مسرعه حول الحال من المفرد الى الى الجمله؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : الشمس تميل نحو الغروب مسرعه حول الحال من المفرد الى الى الجمله؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم الشمس تميل نحو الغروب مسرعه حول الحال من المفرد الى الى الجمله؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

الحال المفرد في الجملة "الشمس تميل نحو الغروب مسرعه" هو "مسرعه". وهي نكرة منصوبة، وتُطابِق صاحبَها في العدد والنوع، وهو "الشمس".

لجعل الحال المفرد جملة، نحتاج إلى إضافة رابط يربطها بصاحب الحال المعرفة. في هذه الحالة، يمكننا إضافة الواو والضمير معًا، مثل:

  • الشمس تميل نحو الغروب مسرعه وهي تسابق الزمن.

في هذه الجملة، أصبحت الحال عبارة عن جملة فعلية، وهي "وهي تسابق الزمن". الرابط بين الحال وصاحب الحال هو الواو والضمير "هي".

التوضيح:

الحال المفردة تُطابِق صاحبَها في العدد والنوع، أي أن الحال في الجملة "الشمس تميل نحو الغروب مسرعه" هي نكرة منصوبة، وتُطابِق صاحبَها "الشمس" في العدد والنوع، أي أنهما معرفتان.

لجعل الحال المفرد جملة، نحتاج إلى إضافة رابط يربطها بصاحب الحال المعرفة. في هذه الحالة، يمكننا إضافة الواو والضمير معًا. الواو هي رابط بين الحال وصاحب الحال، والضمير "هي" يشير إلى صاحب الحال "الشمس".

في الجملة "الشمس تميل نحو الغروب مسرعه وهي تسابق الزمن"، أصبحت الحال عبارة عن جملة فعلية، وهي "وهي تسابق الزمن". الجملة الفعلية "وهي تسابق الزمن" تُطابِق صاحب الحال "الشمس" في العدد والنوع، أي أنهما معرفتان.

مثال آخر:

  • الطفل يلعب في الحديقة وهو يبتسم.

في هذه الجملة، أصبحت الحال عبارة عن جملة اسمية، وهي "وهو يبتسم". الرابط بين الحال وصاحب الحال هو الواو والضمير "هو". الجملة الاسمية "وهو يبتسم" تُطابِق صاحب الحال "الطفل" في العدد والنوع، أي أنهما معرفتان.

خلاصة:

لجعل الحال المفرد جملة، نحتاج إلى إضافة رابط يربطها بصاحب الحال المعرفة. يمكن أن يكون الرابط الواو، أو الضمير، أو الواو والضمير معًا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 16، 2022 بواسطة حبيب جراري
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...