0 تصويتات
بواسطة
اعراب كلمة يعمنا الحياة من قصيدة تعاون؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اعراب كلمة يعمنا الحياة من قصيدة تعاون؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اعراب كلمة يعمنا الحياة من قصيدة تعاون؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كلمة "يعمنا" في قصيدة تعاون هي فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. وهي فعل متعدٍ إلى مفعولين أصلهما مبتدأ وخبر، هما "الحياة" و"نا" ضمير متصل مبني في محل نصب مفعول به أول، و"ناء" ضمير متصل مبني في محل نصب مفعول به ثانٍ.

الشرح:

  • كلمة "يعمنا" هي فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، لأنه فعل معتل الآخر بألف لازمة.
  • ولأن الفعل "يعمنا" متعدٍ إلى مفعولين أصلهما مبتدأ وخبر، وجب رفعهما بالضمة، فهما "الحياة" و"نا" ضمير متصل مبني في محل نصب مفعول به أول، و"ناء" ضمير متصل مبني في محل نصب مفعول به ثانٍ.

السياق:

وردت كلمة "يعمنا" في البيت الثالث من قصيدة تعاون، وهي كما يلي:

يزهو التعاون في الحياة محبة ... غمرت قلوب الناس بالبسمات

وفي هذا البيت، تشير كلمة "يعمنا" إلى أن التعاون يملأ الحياة بالحب والسعادة، وينشر البهجة في قلوب الناس.

الخاتمة:

وبذلك، فإن إعراب كلمة "يعمنا" في قصيدة تعاون هو:

يعمنا: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، متعدٍ إلى مفعولين أصلهما مبتدأ وخبر، هما "الحياة" و"نا" ضمير متصل مبني في محل نصب مفعول به أول، و"ناء" ضمير متصل مبني في محل نصب مفعول به ثانٍ.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...