0 تصويتات
بواسطة
علل كتابة التاء على صورتها الحياة والموت؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : علل كتابة التاء على صورتها الحياة والموت؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم علل كتابة التاء على صورتها الحياة والموت؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

علل كتابة التاء على صورتها في كلمتي "الحياة" و"الموت" هي:

  • في كلمة "الحياة": التاء هنا هي تاء التأنيث الساكنة، وهي تكتب مفتوحة إذا كان ما قبلها مضمومًا، كما هو الحال في هذه الكلمة.
  • في كلمة "الموت": التاء هنا هي تاء المصدر، وهي تكتب مفتوحة إذا كان الفعل الذي اشتق منه المصدر ينتهي بتاء مفتوحة أصلية، كما هو الحال في هذه الكلمة، حيث اشتق المصدر "موت" من الفعل "مات" الذي ينتهي بتاء مفتوحة أصلية.

وفيما يلي توضيح لكل من هذه الأسباب:

تاء التأنيث الساكنة

تاء التأنيث الساكنة هي تاء تلحق بآخر الاسم للدلالة على تأنيث الاسم. وتكتب مفتوحة إذا كان ما قبلها مضمومًا، مثل "الحياة"، و"الفتاة"، و"المرأة".

تاء المصدر

تاء المصدر هي تاء تلحق بآخر الفعل للدلالة على المصدر. وتكتب مفتوحة إذا كان الفعل الذي اشتق منه المصدر ينتهي بتاء مفتوحة أصلية، مثل "موت" من الفعل "مات"، و"قطف" من الفعل "قطف"، و"سقط" من الفعل "سقط".

وبناءً على هذه الأسباب، فإن كتابة التاء على صورتها في كلمتي "الحياة" و"الموت" صحيحة وفقًا لقواعد اللغة العربية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...