0 تصويتات
بواسطة
تحويل المعلومات عند نقلها على الشبكه الي معلومات لا يفهمها الا المرسل او المستقبل فقط؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : تحويل المعلومات عند نقلها على الشبكه الي معلومات لا يفهمها الا المرسل او المستقبل فقط؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تحويل المعلومات عند نقلها على الشبكه الي معلومات لا يفهمها الا المرسل او المستقبل فقط؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تحويل المعلومات عند نقلها على الشبكة إلى معلومات لا يفهمها إلا المرسل أو المستقبل فقط هو عملية التشفير.

التشفير هو عملية تحويل المعلومات من شكلها الأصلي إلى شكل آخر غير مفهوم إلا لمن يعرف مفتاح التشفير. ويستخدم التشفير لتأمين المعلومات وحماية سريتها من الوصول إليها أو قراءتها من قبل أشخاص غير مصرح لهم بذلك.

هناك العديد من أنواع التشفير المختلفة، ولكل نوع منها خوارزمية خاصة به. تعتمد خوارزميات التشفير على استخدام مفاتيح التشفير، وهي عبارة عن أرقام أو رموز أو عبارات يتم استخدامها لفك تشفير المعلومات المشفرة.

عند نقل المعلومات على الشبكة، يتم تشفير المعلومات باستخدام خوارزمية التشفير المناسبة. ثم يتم إرسال المعلومات المشفرة عبر الشبكة. عند وصول المعلومات المشفرة إلى المستقبل، يتم استخدام مفتاح التشفير المناسب لفك تشفير المعلومات وقراءتها.

ويمكن استخدام التشفير في العديد من التطبيقات المختلفة، مثل:

  • حماية بيانات المستخدمين الشخصية، مثل كلمات المرور والمعلومات المالية.
  • حماية البيانات الحساسة، مثل البيانات الطبية والعسكرية.
  • حماية الاتصالات، مثل الاتصالات عبر الإنترنت أو الهاتف.

وفيما يلي بعض الأمثلة على استخدام التشفير في نقل المعلومات على الشبكة:

  • عند استخدامك لشبكة الإنترنت، يتم تشفير المعلومات التي تقوم بإرسالها إلى مواقع الويب أو التطبيقات التي تستخدمها. وذلك لمنع المتسللين من اعتراض هذه المعلومات وقراءتها.
  • عند استخدامك للبريد الإلكتروني، يتم تشفير المعلومات التي تقوم بإرسالها إلى المتلقي. وذلك لمنع المتسللين من قراءة البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • عند استخدامك لتطبيقات المراسلة الفورية، يتم تشفير المعلومات التي تقوم بإرسالها إلى المستخدمين الآخرين. وذلك لمنع المتسللين من قراءة محادثاتك.

وبشكل عام، فإن التشفير هو عملية مهمة لتأمين المعلومات وحماية سريتها عند نقلها على الشبكة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...