0 تصويتات
بواسطة
ماهى المحيطات والبحار التى تحيط بقارة افريقيا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ماهى المحيطات والبحار التى تحيط بقارة افريقيا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ماهى المحيطات والبحار التى تحيط بقارة افريقيا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تحيط بقارة أفريقيا ثلاثة محيطات وبحار، وهي:

  • المحيط الأطلسي: يمتد من الغرب إلى الشرق بطول 25000 كيلومتر، وهو أطول ساحل في أفريقيا.
  • المحيط الهندي: يمتد من الجنوب الشرقي إلى الشرق بطول 4000 كيلومتر، وهو ثاني أطول ساحل في أفريقيا.
  • البحر المتوسط: يمتد من الشمال إلى الشمال الشرقي بطول 4000 كيلومتر، وهو ثالث أطول ساحل في أفريقيا.

بالإضافة إلى هذه المحيطات والبحار، هناك العديد من الجزر الصغيرة المنتشرة في المياه المحيطة بأفريقيا، مثل جزر القمر ومدغشقر وسيشيل.

فيما يلي توضيح أكثر لحدود المحيطات والبحار التي تحيط بقارة أفريقيا:

  • المحيط الأطلسي: يبدأ من مضيق جبل طارق في الغرب، ويمتد حتى مضيق موزامبيق في الشرق. يضم المحيط الأطلسي العديد من البحار الفرعية، مثل البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والبحر الأحمر.
  • المحيط الهندي: يبدأ من مضيق باب المندب في الشمال، ويمتد حتى مضيق موزامبيق في الشرق. يضم المحيط الهندي العديد من البحار الفرعية، مثل بحر العرب والبحر الأحمر وخليج عدن.
  • البحر المتوسط: يبدأ من مضيق جبل طارق في الغرب، ويمتد حتى مضيق البوسفور في الشرق. يضم البحر المتوسط العديد من الدول، مثل المغرب وتونس والجزائر ومصر ولبنان وسوريا وتركيا.

تلعب المحيطات والبحار التي تحيط بقارة أفريقيا دورًا مهمًا في اقتصاد القارة، حيث أنها توفر طرقًا للنقل والتجارة، كما أنها مصدرًا مهمًا للغذاء والموارد الطبيعية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...