0 تصويتات
بواسطة
كتب عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة pdf؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : كتب عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة pdf؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم كتب عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة pdf؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كتب عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة pdf

يوجد العديد من الكتب التي تتناول موضوع حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، سواء من الناحية القانونية أو الاجتماعية أو التربوية أو الصحية. وفيما يلي بعض الأمثلة على هذه الكتب:

  • التنظيم القانوني لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة (دراسة تحليلية)، تأليف حسام الدين عبد الرحمن الأحمد، وهو كتاب يتناول حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة من الناحية القانونية، ويناقش الاتفاقيات الدولية والإقليمية التي تضمن هذه الحقوق، وكذلك التشريعات الوطنية في بعض الدول العربية.
  • رعاية ذوي الإعاقة في الإسلام، تأليف أسامة حمدان الرقب، وهو كتاب يتناول حقوق ذوي الإعاقة من الناحية الدينية، ويبين موقف الإسلام من هذه الفئة من المجتمع.
  • الإعاقة السمعية : دليل الآباء والأمهات والمعلمين وطلاب التربية الخاصة، تأليف محمد النوبي محمد علي، وهو كتاب يتناول الإعاقة السمعية من الناحية التربوية، ويقدم نصائح للتعامل مع الأطفال الصم أو ضعاف السمع.
  • دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في ضوء التوجهات العالمية المعاصرة، تأليف د. محمد عبد العزيز حسن، وهو كتاب يتناول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من الناحية الاجتماعية، ويناقش التحديات والصعوبات التي تواجه هذا الدمج.

وفيما يلي بعض الكتب الأخرى التي تتناول موضوع حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، سواء من الناحية القانونية أو الاجتماعية أو التربوية أو الصحية:

  • مقدمة في الإعاقة البصرية، تأليف أ.د منى صبحي الحديدي
  • مقدمة في الإعاقة السمعية، تأليف أ.د. محمد عبد العزيز حسن
  • التكنولوجيا المساندة للأشخاص ذوي الحاجات الخاصة، تأليف ديان بدروتي براينت، براين ر.

وهذه الكتب متوفرة بصيغة pdf ويمكن تحميلها من المواقع الإلكترونية المختلفة.

أهمية قراءة هذه الكتب

قراءة هذه الكتب مهمة للتعرف على حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وفهم التحديات التي تواجههم، والتعرف على الحلول الممكنة لهذه التحديات. كما أن هذه الكتب تساعد على زيادة الوعي المجتمعي بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وأهمية دمجهم في المجتمع.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...