0 تصويتات
بواسطة
خبر صحفي متكامل العناصر ومكتوب خاص بالصف السادس؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : خبر صحفي متكامل العناصر ومكتوب خاص بالصف السادس؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم خبر صحفي متكامل العناصر ومكتوب خاص بالصف السادس؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
خبر صحفي متكامل العناصر ومكتوب خاص بالصف السادس الاجابه هي

ما هو الخبر الصحفي ؟
يُعد الخبر الصحفي إحدى الوسائل المستخدمة لنقل المعلومات الجديدة والحصرية والأحداث التي تقع في مكاناً مُعين، بحيث يتم نقل هذه المعلومات على مستوى عالمي أو محلي، وقد يتم نقل هذه الحقائق بشكلاً واقعي وموضوعي للغاية، فقد يحاول كاتب الخبر الصحفي أن يُبرز الواقع بشكلاً كبير ويتجنب الكتابة بشكلاً شاعري لأن الأخبار الصحفية من صفاتها الحيادية والمنطقية والواقعية والعقلانية، إضافةً إلى ذلك فإنها تتصف بالوضوح والدقة الكبيرة، لأنها تُنقل لأعداداً هائلة من الناس.

كيفية كتابة خبر صحفي متكامل العناصر
حتى تتعلّم كيفية كتابة الخبر الصحفي عليك أن تعلم أن الخبر يجب أن يتكون من عدد من العناصر المتكاملة الضرورية حتى يتكون خبر صحفي بنيته سليمة، نسردها لكم فيما يأتي مع توضيحها:

عناصر الخبر    محتويات العنصر
العنوان    عنوان الخبر الصحفي ينبغي أن يكون ملفتًا ومميزًا؛ حيث تتم كتابة العنوان بعد اختيار الزاوية التي تريد الحديث عنها، حسب ما يناسب مهاراتك الشخصية، والموضوعات المشتهرة بين الناس في الآونة الأخيرة. ويجب أن يكون سهلًا، وأن يتم اختياره من كلمات المفتاحية.
المقدمة (جمل تعريفية)    تأتي تحت العنوان مباشرة، وتتضمن هذه الفقرة أهم ما يحتويه الخبر الصحفي، أي مركز الثقل في الخبر الصحفي، ومن الجميل أن تحتوي على مجموعة من الأسئلة الجاذبة للقارئ، ونبذة عن موضوع الخبر، لكن تنبه أن المقدمة تكون عبارة عن فقرة صغيرة.
جسم الخبر    وعادة ما تكتب فيه تفصيلات الخبر، ويستخدم فيه الكاتب أسلوب المخاطب، ويتم التركيز فيه على الحقائق مع الابتعاد عن الوصف والآراء الشخصية. ويجب أن يتضمن عدد من الأمور كما يأتي:
 

تفاصيل أحداث الخبر الصحفي: ويأتي ضمن وحدة متكاملة في تسلسل وفق أهمية كل خبر، اي تبدأ الكتابة من الأهم إلى الأقل أهمية.
الأصول الأساسية التي تسببت في الحدث: حيث يجزأ الحدث إلى فقرات، في كل منها جزء من الأوليات ضمن وحدة متكاملة، ومن خلال الخبرة العملية والنظرية في تحرير الخبر يمكنك معرفة أن الخبر التام يعطي إجابات وافية على الأسئلة: ( أين، من، كيف،…)، وكل ما هو متعلق بالخبر.
تضمين المقالات للاقتباسات مع ذكر مصدر الاقتباس.
الخاتمة    يذكر في الخاتمة خلاصة الخبر الصحفي بشكل موجز
عناصر الخبر الصحفي
توجد مجموعة متكاملة من العناصر التي يتألف منها الخبر الصحفي، وهذه العناصر هي:

عنصر الزمان: وهو العنصر الذي يتعلق بالوقت الذي حدث فيه الخبر الصحفي، ويجب أن يكون الزمان قريبًا، فليس من المنطقي نشر خبر صحفي قديم أو حدث في وقت سابق.
عنصر المكان: وهو العنصر الذي يتعلق بالمكان الذي حصل فيه الخبر الصحفي والجمهور الذين يستهدفهم الخبر الصحفي.
عنصر أهمية الخبر: يُقصد بهذا العنصر هو مدى أهمية الخبر ومدى اهتمام الناس به ومدى انتشاره بعد نشره بشكل عام.
عنصر الصراع في الخبر: ويُقصد بعنصر الغرابة هو عنصر جذب المتابعين لمعرفة الخبر لأنَّه غريب، وكثيرًا ما يكون هذا الخبر ضروريًا في جميع الأخبار الصحفية التي تُنشر حتَّى يضمن الخبر انجذاب الناس إليه واهتمامهم به.
عنصر التشويق في الخبر: يُعد عنصر التشويق من أهم العناصر التي يجب أن تتوفر في الخبر الصحفي، وذلك حتَّى يجذب اهتمام الناس ويكون الجمهور متشوقًا لمعرفة وسماع الخبر، ويرتبط هذا العنصر بالعاطفة والمشاعر بشكل كبير.
شاهد ايضاً: اختار ثلاثة اخبار متنوعة جرت هذا الاسبوع في المدرسة في البيت في الحي في المدينة وادونها باسلوب الخبر الموجز الصالح للنشر

نموذج خبر صحفي متكامل العناصر
يعتبر نماذج الخبر الصحفي الواحد بأنه يهتم بنقل أخبار من نفس الفئة، حيث أن الخبر الخاص بحدث مُعين يتمركز حوله، كما ان الخبر الخاص بدولة مُحدة لا بد أن يتمركز حولها، حيث أن هناك عدد لا نهائي من الأمثلة الخاصة على الأخبار الصحفية، وفيما يلي سيتم بيان نموذج خبر صحفي متكامل العناصر فيما يتعلق بالعديد من المجالات بحيث تشمل الصحة والرياضة والتدخين والتنمر:

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...