0 تصويتات
بواسطة
اكشف فى المعجم عن كلمة العليا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : اكشف فى المعجم عن كلمة العليا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اكشف فى المعجم عن كلمة العليا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الكلمة العليا هي كلمة تدل على مرتبة أو درجة عالية في شأن أو قدر أو شرف. تأتي من جذر (ع ل و) الذي يعني الارتفاع أو الشموخ أو السمو. تستخدم الكلمة في مختلف المجالات والسياقات للتعبير عن التفوق أو السطوة أو الريادة أو القداسة. 

مثلاً، نقول: العليا لله، وهي صفة من صفاته تعالى التي تدل على عظمته وسبحانه وتقديسه. أو نقول: العليا للقانون، وهي مبدأ يقر بأن القانون هو المصدر الأعلى للحكم والنظام في المجتمع. أو نقول: العليا للشعب، وهي شعار يعبر عن سيادة الشعب وحقه في تقرير مصيره واختيار حكامه.

في المعجم، نجد أن كلمة العليا لها مدخل خاص بها، وهو (الْعَلِيَا) بالتنوين على الياء، وهي اسم مؤنث مفرد. وتعرّف المعجم بأنها "الشَّأْنُ الْكَبِيرُ، وَالْمَكَانُ الْرَّفِيعُ" . كما تستخدم كظرف مكان يدل على "الْجِهَةُ الْعُلْيَا" ، أي المكان المرتفع عن سطح الأرض أو عن مستوى آخر. 

مثلاً، نقول: رفع رأسه إلى العليا، أو نظر إلى السماء في العليا.

0 تصويتات
بواسطة
اكشف فى المعجم عن كلمة العليا  الاجابه هي


نكشف في المعجم عن كلمة العليا في المادة المعجمية (عَلَوَ) (عَ لَ وَ) .
وكلمة العليا تكون المكان الشامخ المرتفع.
نقول يطمح المتفوقون دائما للوصول إلى العليا أي الي الأماكن المرموقة الشامخة العالية.
بواسطة
لا تنفع علل
بواسطة
ممكن كتاب الكشف في المعجم

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 8، 2023 في تصنيف معلومات عامة بواسطة ساره
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 12، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...