0 تصويتات
بواسطة
ما معنى كلمة فاطمة الزهراء؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : ما معنى كلمة فاطمة الزهراء؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما معنى كلمة فاطمة الزهراء؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كلمة "فاطمة" هي اسم علم مؤنث عربي، ومعناها: التي فُطم عنها ولدها. والفطام هو فصل الولد عن الرضاع، من الفعل "فطم".

أما كلمة "الزهراء" فهي لقب يُطلق على السيدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومعنى "الزهراء" هو: المشرقة البيضاء المستنيرة، والرجل "أزهر" والمرأة "زهراء".

وبذلك، فإن معنى كلمة "فاطمة الزهراء" هو: "المشرقة البيضاء المستنيرة التي فُطم عنها ولدها".

وإضافة إلى المعنى اللغوي، فإن كلمة "فاطمة الزهراء" لها معنى ديني وثقافي كبير، حيث تُعد السيدة فاطمة الزهراء من الشخصيات البارزة في الإسلام، فهي ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وزوجة الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وأم السبطين الحسن والحسين رضي الله عنهما.

وتعتبر السيدة فاطمة الزهراء من أقرب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد أثنى عليها كثيراً، ووصفها بأنها "سيدة نساء العالمين".

ولذلك، فإن كلمة "فاطمة الزهراء" تُعد رمزاً للشرف والكرامة والإيمان في الإسلام.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 1 يوم بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 4 أيام بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 17 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...