0 تصويتات
بواسطة
إيه قرانيه توجد فيها اسم وفعل وحرف؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : إيه قرانيه توجد فيها اسم وفعل وحرف؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم إيه قرانيه توجد فيها اسم وفعل وحرف؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

توجد آيات كثيرة في القرآن الكريم تحتوي على اسم وفعل وحرف. ومن أمثلة ذلك:

  • سورة البقرة، آية 285:

شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

في هذه الآية، نجد الاسم "الله" وهو ضمير يعود على الرب. والفعل "شهد" وهو فعل ماض مبني على الفتح. والحرف "أن" وهو حرف مصدري.

  • سورة النساء، آية 1:

يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا

في هذه الآية، نجد الاسم "الناس" وهو جمع مذكر سالم. والفعل "اتقوا" وهو فعل أمر مبني على حذف النون. والحرف "الذين" وهو حرف شرط جازم.

  • سورة الأنعام، آية 1:

الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

في هذه الآية، نجد الاسم "الحمد" وهو اسم مفرد. والفعل "الحمد" وهو فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المحذوفة. والحرف "ل" وهو حرف جر.

وهكذا، توجد آيات كثيرة في القرآن الكريم تحتوي على اسم وفعل وحرف. وهذه الأمثلة هي مجرد أمثلة قليلة من بين العديد من الأمثلة الأخرى.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...