0 تصويتات
بواسطة
وليس كريم القوم يحمل الحقدا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : وليس كريم القوم يحمل الحقدا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم وليس كريم القوم يحمل الحقدا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

العبارة "وليس كريم القوم يحمل الحقدا" تعني أن الكريم من الناس هو الذي لا يحمل في قلبه الحقد على أحد، مهما أساء إليه أو ظلمه. فالكريم هو صاحب الأخلاق العالية، وهو الذي يعفو ويصفح عن الناس، ولا يرد الإساءة بالإساءة.

التوضيح:

الحقد هو شعور سلبي ينشأ في قلب الإنسان نتيجة الإساءة أو الظلم الذي يتعرض له. وهو شعور سام يؤثر سلباً على حياة الإنسان، ويجعله يعيش في معاناة نفسية دائمة.

أما الكريم فهو صاحب الأخلاق العالية، وهو الذي يتصف بالعفو والصفح والكرم. وهو لا يحمل في قلبه حقداً على أحد، مهما أساء إليه أو ظلمه. فالكريم يؤمن بأن العفو والصفح من شيم الكرام، وأنهما أفضل رد على الإساءة.

وهناك العديد من الأدلة على أن الكريم لا يحمل الحقد، منها:

  • قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "لا يجتمع في قلب عبد الإيمان والكبر، ولا الإيمان والحسد، ولا الإيمان والغل، ولا الإيمان والحرص."
  • قول الشاعر:

كريمٌ عفوٌ مِنْ قَبيلِ غضبهِ لا يَحملُ الحِقدَ في قَلبِهِ المُعَذِرُ

وبناءً على ما سبق، فإن العبارة "وليس كريم القوم يحمل الحقدا" هي عبارة صحيحة، تعبر عن صفة من صفات الكريم من الناس.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...